مطار الرياض: خطة واضحة للتشغيل الجزئي

الاثنين - 10 أكتوبر 2016

Mon - 10 Oct 2016

المحرر لم يتواصل معنا كجهة مسؤولة وهذا أمر مخالف للمهنية الصحفية، وبلغة الأرقام فإن الحركة التشغيلية في الصالة رقم (5) بالمطار تسير على أكمل وجه بجهود جميع القطاعات- بحمد الله - ومنذ بدء التشغيل في 22 أغسطس وحتى تاريخ 8 أكتوبر أظهرت التقارير أن مجمل عدد الرحلات تجاوز (12600 رحلة) قدوم ومغادرة، وعدد المسافرين تجاوز قرابة مليون ونصف المليون مسافر في القدوم والمغادرة.



وأما ما وصفه المحرر بأسباب القصور فإنها تعد ملاحظات تشغيلية تتعرض لها أي صالة جديدة، ولهذا فقد أعدت إدارة المطار خطة واضحة للتشغيل الجزئي بنقل بعض الوجهات، ثم بدأت بنقل رحلات شركة ناس الداخلية بالكامل في المرحلة الثانية، ثم نقلت جميع رحلات الخطوط السعودية في المرحلة الثالثة والأخيرة، وتتم معالجة كافة ما يتم رصده من ملاحظات عبر فريق عمل متخصص، وقد تم بالفعل معالجتها منذ بدايات التشغيل.



ويسعى المطار بكافة قطاعاته لمعالجة جميع ما يتم رصده من ملاحظات بأسرع وقت وبصفة مستمرة، والهدف من ذلك في المقام الأول هو راحة المسافر (ضيف المطار) خلال سفره من الصالة رقم (5) أو أي من الصالات الأخرى.



كما يدعو المطار كافة وسائل الإعلام لتحري دقة المعلومات، وعدم نشر الوثائق غير الدقيقة أو المجتزأة من سياقها، من خلال التواصل مع إدارة المطار للحصول على الإيضاحات والمعلومات اللازمة قبل تداول أي معلومات أو نشرها.