500 وحدة سكنية باكورة مشاريع جدة للتنمية

وسط تفاؤل خيم على المشاركين اختتم معرض سيتي سكيب أعماله في جدة أمس، فيما أوضح المدير التنفيذي لمجموعة البركاتي العقارية مشاري البركاتي لـ”مكة” أن أكتوبر المقبل سيشهد تسليم المرحلة الأولى من مشروع شركة جدة للتطوير والتنمية التابعة لأمانة جدة، لأكثر من 46 عمارة تضم 500 وحدة سكنية تقريبا، وهي باكورة أعمال أمانة جدة لتوفير 25 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع يستهدف سكان جدة

وسط تفاؤل خيم على المشاركين اختتم معرض سيتي سكيب أعماله في جدة أمس، فيما أوضح المدير التنفيذي لمجموعة البركاتي العقارية مشاري البركاتي لـ”مكة” أن أكتوبر المقبل سيشهد تسليم المرحلة الأولى من مشروع شركة جدة للتطوير والتنمية التابعة لأمانة جدة، لأكثر من 46 عمارة تضم 500 وحدة سكنية تقريبا، وهي باكورة أعمال أمانة جدة لتوفير 25 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع يستهدف سكان جدة

الأربعاء - 07 مايو 2014

Wed - 07 May 2014



وسط تفاؤل خيم على المشاركين اختتم معرض سيتي سكيب أعماله في جدة أمس، فيما أوضح المدير التنفيذي لمجموعة البركاتي العقارية مشاري البركاتي لـ”مكة” أن أكتوبر المقبل سيشهد تسليم المرحلة الأولى من مشروع شركة جدة للتطوير والتنمية التابعة لأمانة جدة، لأكثر من 46 عمارة تضم 500 وحدة سكنية تقريبا، وهي باكورة أعمال أمانة جدة لتوفير 25 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع يستهدف سكان جدة.

وأكد البركاتي أن المجموعة نفذت عمليات بيع على الخارطة دون اللجوء إلى التمويل البنكي، بما يخفض من التكلفة على المشترين وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة، إضافة إلى أن البيع يتم عبر أربع دفعات قبل الإنشاء وعند بناء العظم وخلال التشطيب والدفعة الأخيرة عند التسليم، مشددا على أن شركة جدة للتطوير من خلال مجموعة البركاتي تعملان على البيع بسعر الكاش.

وأبان الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان رياض الثقفي أن شركته أتمت المرحلة الأولى من مشروع الفريدة السكني شمال جدة، وبصدد تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها، ويتوقع إتمام المرحلة الثانية قبل نهاية العام الحالي، والمرحلة الثالثة بعد الربع الأول من العام المقبل.



توقيع أعمال تطوير ضاحية سمو



وقع أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار على هامش فعاليات معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري الخامس “سيتي سكيب جدة 2014”، أعمال تطوير مشروع ضاحية سمو بمكة المكرمة.

وقال أمين العاصمة المقدسة إن منطقة مشروع ضاحية سمو تقع عند المدخل الغربي لمدينة مكة المكرمة على بعد 13 كيلو مترا من المسجد الحرام، يخترقها طريق مكة المكرمة - جدة السريع، وتعد البوابة الرئيسة لمدخل مكة المكرمة، ويمر بها أغلب الحجاج والمعتمرين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة ضاحية سمو الدكتور عايض القحطاني أن المشروع يعد نموذجا حيا لشراكة القطاعين العام والخاص في مشروعات التطوير العقاري، مشيرا إلى أن المشروع سوف ينتهي من بنيته التحتية خلال سنة ونصف، والبنية الفوقية ستكتمل في غضون سنتين ونصف، وسيتم تطوير المشروع ليصبح عالميا ذا طابع محلي مكي أصيل.

وذكر أن المشروع تبلغ مساحته نحو 1.6 مليون متر مربع، ويستوعب 25 ألف نسمة فيما تصل تكلفته الإجمالية إلى 3 مليارات ريال.



الفائزون بالجوائز الأربع



شهد اليوم الختامي إعلان جوائز سيتي سكيب العقارية لفئاتها الأربع وهي: المشروعات التجارية ومتعددة الاستخدامات، والمجتمع والثقافة، والمشروعات السكنية، ومشروعات التجزئة.

وأشار الرئيس التنفيذي لمركز الأمير سلطان الحضاري أحمد السنوسي الفائز في فئة المشروعات التجارية ومتعددة الاستخدامات، أن المشروع يضم مركزا للمؤتمرات وآخر للمعارض، ومجمعا طبيا يوفر 4000 وظيفة في مختلف التخصصات، كما يحتوي على بحيرة، ويضم 3500 وحدة سكنية و700 فيلا فاخرة.

وفي فئة المشروعات السكنية، فازت شركة ريادة للاستثمار عن مشروعها مجمع ريادة السكني، الذي يمتد على مساحة 2.5 مليون متر مربع في منطقة أبحر الجنوبية شمالي جدة، ويضم 972 فيلا دوبلكس فاخرة تتميز بالنمط العربي التقليدي والعربي المعاصر.

وفي فئة مشاريع التجزئة، ذهبت الجائزة لمشروع إعادة تطوير وتوسعة الجامعة بلازا، الذي شيدته شركة كنان الدولية للتطوير العقاري، بهدف تحويل المول إلى نقطة محورية حضارية تستقطب سكان حي الجامعة والأحياء المجاورة.

أما جائزة المجتمع والثقافة، فذهبت إلى مشروع ترميم سوق السيدات القديم بمدينة الدمام، والذي تقوم على تطويره بلدية الدمام، بالتعاون مع AFM للاستشارات.



المعقمات تحضر بالمعرض



يبدو أن مخاوف فيروس كورونا وضعت بصماتها داخل معرض سيتي سكيب جدة، بعد أن وضع عدد من الشركات زجاجات المعقمات على مداخل أجنحتهم لقتل الفيروسات وتجنبا للأمراض، مما جعل عدد من الزوار يتفاعلون مع هذه الظاهرة الإيجابية التي يجب توافرها في كافة المعارض لزيادة التثقيف والوعي لدى الزوار.