عنب المدينة

على إيقاع «عنب المدينة» النشيد المديني الأشهر، الذي حصد عددا من الجوائز، احتفل مركز تلفزيون المدينة المنورة أمس الأول بمرور 50 عاما على انطلاق البث التلفزيوني في المملكة

على إيقاع «عنب المدينة» النشيد المديني الأشهر، الذي حصد عددا من الجوائز، احتفل مركز تلفزيون المدينة المنورة أمس الأول بمرور 50 عاما على انطلاق البث التلفزيوني في المملكة

الخميس - 01 مايو 2014

Thu - 01 May 2014



على إيقاع «عنب المدينة» النشيد المديني الأشهر، الذي حصد عددا من الجوائز، احتفل مركز تلفزيون المدينة المنورة أمس الأول بمرور 50 عاما على انطلاق البث التلفزيوني في المملكة.

وأعاد تلفزيون المدينة، ثالث محطات البث إنشاءً بعد كل من الرياض وجدة، عبر فيلم وثائقي الأذهان إلى عدد من البرامج الثقافية، والإعلامية والترفيهية القديمة التي شكلت ذهنية جيل بكامله، بينها «مشقاص»، و»اخترنا لكم» وغيرهما.

وتم خلال الحفل، الذي حضره نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون التلفزيون الدكتور عبدالله بن ناصر الحمود، تكريم عدد من الإعلاميين المؤسسين في مركز تلفزيون المدينة المنورة، بينهم عبدالرحمن عبدالرحيم عويضة.

وأكد المشرف على مركز تلفزيون المدينة المنورة، المشرف على قناة السنة النبوية، عز الدين كاتب أنهم يحتفلون بحدث هام يمثل مسيرة امتدت نصف قرن وجدت كل الدعم من قيادة هذه البلاد لمختلف وسائل الإعلام، موضحا أن تلفزيون المدينة شهد عددا من المراحل التي بدأت مع أول وزير للإعلام جميل حجيلان، وكانت حافلة بالإنجاز والعطاء والمشاركة الفاعلة، من خلال خارطة البرامج المتنوعة التي واكبت روح العصر، وخاطبت كل شرائح المجتمع.

وتوج تلفزيون المدينة عطاءه من خلال بث قناة السنة النبوية على مدى 24 ساعة عام 1431.

من جهته قال نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون التلفزيون، الدكتور عبدالله بن ناصر الحمود، إن تلفزيون المدينة المنورة شهد محطات تاريخية يحق له أن يفخر بها، مشيرا إلى أن الاحتفال بمرور 50 عاما ليس له قيمة في سلم الحضارة الإنسانية، حيث يعد رقما قليلا، ولكنه يكشف كيف تحول التلفزيون السعودي من أقل تقنيات البث في السنة الأولى تتمثل في الأبيض والأسود، ومن أقل نطاقات التغطية الجغرافية ليصبح مزاحما خلال فترة وجيزة بكل تقنيات المرئي والمسموع.

ويضيف الحمود: «حين زاحمته في الآونة الأخيرة تقنيات الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، ظل صامدا أمام كل هذه التحولات في صناعة الإعلام والاتصال، واستطاع أن يواكبها بقدرة فائقة من خلال حضور أجيال تقنية وكوادر أبدعت في تقديم برامجه.

واختتم الحمود حديثه بأن التلفزيون السعودي حقق وظيفة التعريف والتوعية للمجتمع السعودي والمشاهد عبر مختلف العقود، وضرب نموذجا في المحافظة على الثوابت والقيم التي نشأ عليها المجتمع السعودي، واستطاع أن يجمع طيلة هذه العقود بين قيم الأصالة والمعاصرة.