رام عسير يعرض منتجات الأسر على 3 آلاف زائر

قصص إبداعية ونجاحات مميزة تفرد “رام 2014” في سرد فصولها التي خاضتها مبدعات عسير والسعودية من رائدات الأعمال والمستثمرات والأسر المنتجة واستعراضها أمام نحو 3 آلاف زائر لفعاليات المعرض في يومه الأول

قصص إبداعية ونجاحات مميزة تفرد “رام 2014” في سرد فصولها التي خاضتها مبدعات عسير والسعودية من رائدات الأعمال والمستثمرات والأسر المنتجة واستعراضها أمام نحو 3 آلاف زائر لفعاليات المعرض في يومه الأول

السبت - 26 أبريل 2014

Sat - 26 Apr 2014



قصص إبداعية ونجاحات مميزة تفرد “رام 2014” في سرد فصولها التي خاضتها مبدعات عسير والسعودية من رائدات الأعمال والمستثمرات والأسر المنتجة واستعراضها أمام نحو 3 آلاف زائر لفعاليات المعرض في يومه الأول.

وقدم 50 جناحاً مشاركا في رام عسير أفكار المبدعات لزواره على طبق من ذهب وفي مقدمتها مشغولات الخرز والصوف والحرف اليدوية ومبتكراتهن في مجال صناعة القلائد والأساور وزينة المنازل والسيارات.

وفي كل جناح قصة مختلفة عن الثانية قدمتها مبدعات عسير اللواتي أكدن على دعم الوسائل التقنية الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي لهن والذي أوصلهن للمشاركة في المعرض الذي تبنته الغرفة التجارية بالتعاون مع شركة أعالي للإعلان والتسويق وتستمر فعالياته طيلة الأسبوع الجاري في مركز الأمير سلطان الحضاري بخميس مشيط.

وطبقاً لجمعة سعود فإن المرأة السعودية أبدعت في إنتاج حرف يدوية بجودة عالية، مشيرة إلى أن مشغولات الخرز دليل على إصرار المشاركات على صناعة النجاح، وأضافت أنها قدمت في المعرض إنتاجاتها من الميداليات وزينة السيارات ومشغولات الصوف للمجتمع المحلي والخليجي.

وقالت عائشة الشهري واسمها التجاري أم سمى إنها تنتج يوميا خمس قطع من مشغولات الخرز متعددة الأشكال والأحجام والموديلات، مشيرة إلى المنافسة الشديدة بين المشاركات في تقديم إبداعاتهن المصنوعة من الخرز والمطعمة بالفضة والأحجار الكريمة والظفار الهندي.

وأضافت: استفدت كثيرا من المعرض في الترويج لمنتجاتي، لافتة إلى أن الانستقرام والواتس اب وغيرها من وسائل التواصل خير معين على الانتشار وتعريف الجمهور بمنتجاتنا.

وقالت فاطمة الزامل إحدى الأسر المنتجة المشاركة بالمعرض إنها جعلت من اسم الزامل ماركة معروفة في مجال تصميم المجوهرات، مشيرة إلى أنها تقوم بتصميم مجوهرات إيطالية من الفضة يصل سعر الطقم لـ5 آلاف ريال.

وتقول نورة الشهري: إنها استفادت من التقنية الحديثة في التعرف على أهم تشكيلات الصوف والخرز وحياكة أزياء الصلاة والأغطية والشالات بالكورشيه، مبينة أنها طورت إنتاجها وعملت على ترويجه في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وقدمت مديحة الحساوي نمطا جديدا من العمل ضم تشكيلات الحروف والأسماء على القلائد والخواتم والأساور والمباخر وسلال القهوة بطريقة مبتكرة.