علماء يحددون بداية شيخوخة الإنسان

توصل علماء من دراستهم لتأثير العمر على نتائج لعبة الكمبيوتر “ستار كرافت 2” إلى أن قمة النشاط الفكري والبدني للإنسان تكون في عمر 24 سنة، يبدأ بعدها هذا النشاط بالانخفاض

توصل علماء من دراستهم لتأثير العمر على نتائج لعبة الكمبيوتر “ستار كرافت 2” إلى أن قمة النشاط الفكري والبدني للإنسان تكون في عمر 24 سنة، يبدأ بعدها هذا النشاط بالانخفاض

الأحد - 20 أبريل 2014

Sun - 20 Apr 2014



توصل علماء من دراستهم لتأثير العمر على نتائج لعبة الكمبيوتر “ستار كرافت 2” إلى أن قمة النشاط الفكري والبدني للإنسان تكون في عمر 24 سنة، يبدأ بعدها هذا النشاط بالانخفاض.

وتجرى مثل هذه الاختبارات لمعرفة تأثير الشيخوخة على الوظائف الفكرية والحركية بمشاركة المسنين عادة وتستخدم فيها اختبارات خاصة.

وبحث علماء من جامعة سيمون فريزر الكندية، لمعرفة العمر الذي يبدأ النشاط الفكري والبدني للإنسان فيه بالانخفاض.

وأجروا تحليلا إحصائيا لعدد هائل من المعلومات عن سرعة ردود الفعل لعدد 3305 لاعبين في لعبة “ستار كرافت 2” ذات المستويات الخمس، حيث إن ردود الفعل وسرعة اتخاذ القرار والتفاعل مع سرعة تغير الأوضاع تحدد عدد النقاط التي يحصل عليها اللاعب.

وقال الباحث جو تومبسون إن “النتائج تشير إلى أن مستوى قدراتنا الفكرية البدنية تبدأ بالتغير مع تقدمنا بالعمر”.