ما هي آليات تنظيم إجازات شاغلي الوظائف التعليمية؟

الثلاثاء - 20 سبتمبر 2016

Tue - 20 Sep 2016

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أخيرا، بتصنيف شاغلي الوظائف التعليمية العاملين في جهاز الوزارة وإدارات التعليم إلى ثلاث فئات بغرض تحديد إجازتهم في منتصفي الفصلين الدراسيين ومنتصف العام الدراسي والإجازة الصيفية المقبلة للعام الدراسي 1437 /1438.



وبحسب معلومات تحصلت عليها «مكة»، فإن العيسى أكد في توجيهاته على ضرورة إيجاد آلية تنظيم إجازات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية لبقية العام الدراسي الحالي متضمنا التقويم الدراسي لبقية العام الدراسي الذي انطلق أمس الأول.



وطبقا للمعلومات، فإن الإداريين والإداريات في جهاز الوزارة وإدارات التعليم ومكاتب التعليم سيتمتعون بإجازاتهم وفق أنظمة الخدمة المدنية.



وبحسب التوجيه، فقد فصلت الوزارة إجازات الوظائف التعليمية، حيث تكون إجازة منتصفي الفصلين الدراسيين ومنتصف العام الدراسي للفئة الأولى والثانية بالتناوب بما يحقق 50%‏ منهم على رأس العمل في كل إجازة مع عدم منح المناوبين منهم إجازة عادية أو اضطرارية في فترة المناوبة وتكون الإجازة السنوية لهم 36 يوما.



أما الفئة الثالثة فيتمتعون بإجازات منتصفي الفصلين الدراسيين ومنتصف العام الدراسي كاملة وفي الإجازة الصيفية تبدأ إجازاتهم في نهاية دوام يوم الاثنين 24 /9 /1438 مع التأكيد على استكمال جميع تقارير العام الدراسي 1437-1438 وإكمال متطلبات العام الدراسي الجديد مع ضمان وجود العدد الكافي لتسيير العمل في فترة الصيف.



وتضمن التوجيه أنه في حال احتياج الإدارة لدوام بعض شاغلي الوظائف التعليمية من الفئة الثالثة فيمكن تكليف بعضهم بالتناوب.