منتجع سياحي إسلامي قطري في تركيا

تنوي مجموعة ريتاج القطرية تنفيذ مشروع سياحي بحري يراعي العادات والقيم الإسلامية في تركيا

تنوي مجموعة ريتاج القطرية تنفيذ مشروع سياحي بحري يراعي العادات والقيم الإسلامية في تركيا

الثلاثاء - 15 أبريل 2014

Tue - 15 Apr 2014



تنوي مجموعة ريتاج القطرية تنفيذ مشروع سياحي بحري يراعي العادات والقيم الإسلامية في تركيا.

وقال رجل الأعمال القطري محمد جوهر نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة، نخطط لافتتاح المنتجع قريبا دون أن يحدد موقعه.

وأشار في تصريح لوكالة أنباء الأناضول إلى أن المشروع عبارة عن منتجع محافظ فيه قسم للنساء وآخر للرجال وملاعب للأطفال، والقائمون عليه يتمتعون بخبرة مهنية كبيرة في هذا المجال، وسيكون على مستوى عال من الجودة.

وقال: استطعنا العمل في تركيا، ولدينا خطة استثمارية مستقبلية وفندق واحد فيها ومشروع آخر في طور المفاوضات، بالإضافة للمنتجع، حيث سيتم الاتفاق عليه مع بعض الشركاء.

متمنيا الانتهاء من هذه العقود بنهاية 2014.

وعن تجربة الفندق قال: المجتمعات التركية والعربية والخليجية محافظة، وعوائلها تبحث عن البيئة الآمنة والجو النظيف من أجل الأطفال والنساء، ونجحنا خلال فترة وجيزة بإنشاء سلسة من الفنادق داخل قطر وخارجها.

وبلغت نسبة إشغال فندق ريتاج بتركيا نحو 85 % وفي الدول الأخرى وصلت لـ 75 % .

وقال: لمسنا خلال زياراتنا إلى تركيا قبل إتمام المشروع حاجة العوائل لبيئة نظيفة، وعندما طرحنا الفكرة وجدنا إقبالا منقطع النظير عليها، حتى إن بعض الفنادق بدأت تسير على نهجهنا، فالبيئة الإسلامية هي ما تناسب عاداتنا.

 وأشار إلى أن “قمة الاستثمار في تركيا قدمت معلومات جديدة لنا ورسخت مفهوم الاستثمار والاقتصاد لدينا ومنحتنا دفعة قوية جعلتنا نشعر بالأمان على أموالنا واستثماراتنا في دولة قوانينها ورؤيتها واضحة”.

 ودعا رجال الأعمال إلى التركيز على تركيا لتميزها على مستوى العالم، لافتا إلى أنها وضعت رجلها في الطريق الصحيح، وكثير من السياح غيروا وجهتهم من أوروبا إليها.