الصحة العالمية تصف خلو الحج من الأمراض الوبائية بـ«الخارق»
الأربعاء - 14 سبتمبر 2016
Wed - 14 Sep 2016
أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة سلامة حج هذا العام وخلوه من الأمراض الوبائية، وأن جميع حجاج بيت الله الحرام يتمتعون بصحة وعافية.
جاء ذلك في بيان صحفي استهل به المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمستشفى منى الطوارئ بمشعر منى.
وقال «تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد، استنفرت وزارة الصحة طاقاتها البشرية والمادية والآلية، لتقديم خدماتها الوقائية والعلاجية والإسعافية والتوعوية للحجاج، استشعارا منها بعظم المسؤولية المنوطة بها تجاههم، حتى يتمكنوا من أداء نسكهم بيسر وسهولة».
وهنأت منظمة الصحة العالمية السعودية بنجاحها في تنظيم موسم حج هذا العام وخلوه من الأمراض الوبائية أو أي مشكلات تهدد الصحة العمومية بين الحجاج خلال تأدية مناسكهم.
وقال نائب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط الدكتور جواد المحجور في بيان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أمس بمستشفى منى الطوارئ إن المنظمة تعرب عن تقديرها العميق لكل العاملين الصحيين والمتطوعين الذين تمت تعبئتهم لخدمة الحجيج، على ما أبدوه من تفان وجهود خارقة لتقديم خدمات الرعاية الصحية للحجاج.
وأضاف «إن المنظمة تؤكد أهمية إجراءات تقليل المخاطر المتعلقة بالصحة العمومية التي طبقتها وزارة الصحة بغية تأمين موسم حج آمن، وذلك طبقا لمتطلبات اللوائح الدولية (2005)، وأثبتت بالتجربة فعالية هذه الإجراءات في الوصول إلى موسم حج خال من الأمراض الوبائية».
جاء ذلك في بيان صحفي استهل به المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمستشفى منى الطوارئ بمشعر منى.
وقال «تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد، استنفرت وزارة الصحة طاقاتها البشرية والمادية والآلية، لتقديم خدماتها الوقائية والعلاجية والإسعافية والتوعوية للحجاج، استشعارا منها بعظم المسؤولية المنوطة بها تجاههم، حتى يتمكنوا من أداء نسكهم بيسر وسهولة».
وهنأت منظمة الصحة العالمية السعودية بنجاحها في تنظيم موسم حج هذا العام وخلوه من الأمراض الوبائية أو أي مشكلات تهدد الصحة العمومية بين الحجاج خلال تأدية مناسكهم.
وقال نائب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط الدكتور جواد المحجور في بيان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أمس بمستشفى منى الطوارئ إن المنظمة تعرب عن تقديرها العميق لكل العاملين الصحيين والمتطوعين الذين تمت تعبئتهم لخدمة الحجيج، على ما أبدوه من تفان وجهود خارقة لتقديم خدمات الرعاية الصحية للحجاج.
وأضاف «إن المنظمة تؤكد أهمية إجراءات تقليل المخاطر المتعلقة بالصحة العمومية التي طبقتها وزارة الصحة بغية تأمين موسم حج آمن، وذلك طبقا لمتطلبات اللوائح الدولية (2005)، وأثبتت بالتجربة فعالية هذه الإجراءات في الوصول إلى موسم حج خال من الأمراض الوبائية».
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
إطلاق منظومة ديوان المظالم 2030 لرسم ملامح المرحلة المقبلة للقضاء الإداري
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم