x

فقيه: 2015 عام مبادرات القطاع الخاص لمنفعة الوطن

وصف وزير العمل المهندس عادل فقيه 2015 بعام التطوع الذي يستهله القطاع الخاص بمبادرات فردية ونافعة للوطن مشيدا ببرنامج إنجاز السعودية الذي انتقل بمبادرة الـ1000 شركة إلى عمل تسابقي محبب يفجر قدرات المبدعين من شباب الوطن

وصف وزير العمل المهندس عادل فقيه 2015 بعام التطوع الذي يستهله القطاع الخاص بمبادرات فردية ونافعة للوطن مشيدا ببرنامج إنجاز السعودية الذي انتقل بمبادرة الـ1000 شركة إلى عمل تسابقي محبب يفجر قدرات المبدعين من شباب الوطن

الاحد - 01 مارس 2015

Sun - 01 Mar 2015

وصف وزير العمل المهندس عادل فقيه 2015 بعام التطوع الذي يستهله القطاع الخاص بمبادرات فردية ونافعة للوطن مشيدا ببرنامج إنجاز السعودية الذي انتقل بمبادرة الـ1000 شركة إلى عمل تسابقي محبب يفجر قدرات المبدعين من شباب الوطن.
نجاح التجربة
وأضاف فقيه خلال زيارته لمقر برنامج إنجاز السعودية في جدة وتكريمه فريق «نبوغ» الحائز على المركز الأول «أفضل شركة طلابية» عربيا في مسابقة إنجاز العرب لـ2014، أن الأوطان العظيمة تبنى بسواعد المتطوعين الأوفياء.
وتابـع، أن نجاح التجربـة يعيد بنـاء ثقتنا بأنفسنـا، وأنه يدفع ليس في اتجاه إحلال العمالـة الوطنية وتحقيق برامج توطين سوق العمل فحسب بل هو يفتح الباب لإيجاد فرص جديدة بتفجيـر طاقات شبابنا الإبداعية.
واستطرد وزير العمل قائلا: إن تكريمنا اليوم لنبوغ سيكون انطلاقة لفعاليات تكريمية أخرى البطل فيها شركات جديدة، داعيا القطاع الخاص إلى المشاركة بفعالية في مبادرات التطوع المؤسساتي ودعم البرنامج، مؤكدا بأن وزارته بكل قطاعاتها ستعمل بالتعاون مع البرنامج الذي وصفه بأنه يمثل علامة فارقة في العمل التطوعي المؤسساتي.
مبادرة الـ1000 شركة
وكانت مجموعة من طلاب ثانوية سهيل بن عبدالله بمدينة جدة قد شاركوا في مبادرة الـ1000 شركة التي أطلقها برنامج إنجاز السعودية وتهدف إلى تأسيس 1000 شركة طلابية في ريادة الأعمال، بابتكار منتج يعالج مشكلة تثبيت قوارير المياه التي تزن أكثر من 20 كجم على البراد الأمر الذي نال استحسان جهات التكريم وأظهر إبداعات البراعم السعودية.
التطوع والمسؤولية الاجتماعية
قال رئيس مجلس إدارة برنامج إنجاز السعودية عبدالكريم أبوالنصر: إن التطوع أصبح اليوم جزءا مهما من المسؤولية الاجتماعية للشركات، مؤكدا أن مبادرة التطوع المؤسساتي منذ انطلاقها وهي تستهدف تفجير القدرات الكامنة في الشباب السعودي والانتقال بالشركات من صيغة المسؤولية الاجتماعية «الجبرية» إلى التشاركية التطوعية.
يذكر أن «برنامج إنجاز السعودية» يدخل عامه الخامس وقد تمكن خلال هذه الفترة من تحقيق إنجازات فارقة على صعيد المسؤولية الاجتماعية كما تمكن أيضا من إحداث مواءمة ناجحة بين التعليم ومخرجات سوق العمل كما يسعى البرنامج الذي يعمل بالشراكة مع وزارة التعليم ووزارة العمل.

أضف تعليقاً

Add Comment