243 ألف رأس من الأغنام والبقر تذبح في أول أيام النسك

الاثنين - 12 سبتمبر 2016

Mon - 12 Sep 2016

بلغ إجمالي عمليات أداء النسك بالهدي والأضاحي وحتى الرابعة من عصر اليوم، 243 ألف رأس من الأغنام و351 من البقر، والتي بدأت صباح اليوم في جميع المجازر التابعة لمشروع السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي في منى، الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المملكة.



وأعرب رئيس مجموعة البنك الإسلامي الدكتور أحمد بن محمد عن أطيب التهاني للأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا الله أن يعيده على الأمة الإسلامية باليمن والخير والبركات.



ونوه بمشروع "أضاحي" الذي يأتي تعظيما لشعيرة الهدي، تيسيرا لأداء هذا النسك للحجاج، عن طريق توفير الأنعام المستوفية للشروط الشرعية والصحية، مبينا أن ذلك يسهم في تفرغ الحاج للعبادة وأداء المناسك، إلى جانب الحفاظ على نظافة منطقة المشاعر المقدسة وحماية البيئة.



وأوضح رئيس البنك أن عمليات توزيع لحوم الهدي والأضاحي سيتم البدء فيها من يوم غد، على فقراء الحرم ومن يرغب من الحجاج في منطقة المشاعر المقدسة، فيما سيبدأ التوزيع الخارجي مطلع محرم المقبل، عن طريق شحنات من اللحوم المجمدة إلى العديد من الدول، مفيدا بأن ذلك سيتم حسب خطة التوزيع المعتمدة لموسم حج هذا العام، التي تتضمن توزيع لحوم الهدي والأضاحي برا وبحرا وجوا إلى 23 دولة، إلى جانب التوزيع على الجمعيات الخيرية في السعودية على مدار السنة.