جمار خاطئة تصيب حاجين في العين والرأس

الاثنين - 12 سبتمبر 2016

Mon - 12 Sep 2016

أسعفت وزارة الصحة حاجة عمرها (63 عاما)، تعرضت لإصابة غير متعمدة، في الرأس عند رمي الجمرات اليوم، حيث أصيبت بحجر في الرأس تسبب في حدوث نزيف بسيط تطلب نقلها للمستشفى، وتم الكشف عليها عن طريق الأشعة، وتبين عدم وجود أي كسور في الجمجمة، ليخاط الجرح وتقدم العناية الطبية لها قبل مغادرتها المستشفى، كما تعرض حاج لإصابة بالعين أثناء رمي الجمرات، وراجع مستشفى منى الطوارئ وشخّص الطبيب المعالج حالته بخدوش في القرنية.



وحذرت "الصحة" من إصابات العين التي قد يتعرض لها بعض الحجاج دون قصد عند رمي الجمرات تستوجب التدخل الطبي الفوري من الطبيب المختص.



وأسعفت وزارة الصحة، عبر 16 مركزا للطوارئ في جسر الجمرات، عددا من الحالات غالبيتها إجهاد وإعياء، إضافة لبعض الإصابات البسيطة التي تم التعامل معها فيما تم تحويل الحالات التي تتطلب رعاية طبية إلى مستشفيات منى.



كما استقبل مستشفى شرق عرفات يوم الوقفة الكبرى بصعيد عرفات، حاجة تبلغ من العمر 70 عاما كانت تعاني من جلطة حادة بالدماغ، وعملت لها الفحوصات الأولية من تحاليل مخبرية وأشعة تشخيصية، اتضح أنها مصابة بجلطة دماغية، فكانت تعاني من أمراض مزمنة بالقلب، وسبق وأجريت لها عملية قسطرة بأحد صمامات القلب منذ فترة، ونقلت الحاجة بطائرة الإخلاء الطبي إلى مدينة الملك عبدالله الطبية، بعد استقرار وضعها الطبي وسط عناية طبية ورعاية تامة.