أصدرت اللجان الإدارية الموسمية التابعة للمديرية العامة للجوازات 101 قرار إداري بحق مخالفين لتعليمات الحج بمداخل مكة المكرمة، منذ 10 ذي القعدة الماضي، حتى تاريخ أمس، وبلغ مجموع الغرامات المالية الصادرة بحق المخالفين 5 ملايين و800 ألف ريال، وفقا لقائد قوات الجوازات للحج اللواء ضيف الله الحويفي.
وأفاد عن إصدار عقوبة السجن بما مجموعه 1425 يوما بحق المخالفين، واشتملت القرارات الإدارية المطالبة بمصادرة 18 مركبة استخدمت في نقل الأشخاص المتوجهين لأداء فريضة الحج دون تصريح.
وأشار الحويفي إلى أن العقوبة النظامية المقررة بحق كل من ينقل حجاجا دون تصاريح نظامية، تصل إلى غرامة مالية مقدارها 50 ألف ريال عن كل حاج يتم نقله، والسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، وترحيل الناقل إذا كان وافدا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقا للمدة المحددة نظاما، مع المطالبة بمصادرة وسيلة النقل المستخدمة إذا كانت عائدة للناقل أو المتواطئ أو المساهم في المخالفة.
وأفاد عن إصدار عقوبة السجن بما مجموعه 1425 يوما بحق المخالفين، واشتملت القرارات الإدارية المطالبة بمصادرة 18 مركبة استخدمت في نقل الأشخاص المتوجهين لأداء فريضة الحج دون تصريح.
وأشار الحويفي إلى أن العقوبة النظامية المقررة بحق كل من ينقل حجاجا دون تصاريح نظامية، تصل إلى غرامة مالية مقدارها 50 ألف ريال عن كل حاج يتم نقله، والسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، وترحيل الناقل إذا كان وافدا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقا للمدة المحددة نظاما، مع المطالبة بمصادرة وسيلة النقل المستخدمة إذا كانت عائدة للناقل أو المتواطئ أو المساهم في المخالفة.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
إطلاق منظومة ديوان المظالم 2030 لرسم ملامح المرحلة المقبلة للقضاء الإداري
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم