وزير النقل: انسيابية الحركة في النفرة من عرفات

الاثنين - 12 سبتمبر 2016

Mon - 12 Sep 2016

نجحت خطة التفويج لنفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة عبر الحافلات المخصصة التي أنجزت العمل في مواعيدها المجدولة.



وقال وزير النقل سليمان الحمدان الذي كان على رأس فريق الإشراف على حركة النقل مساء أمس، إن نفرة الحجيج بين مشعري عرفات ومزدلفة تمت عبر الطريق الدائري وعدد من الطرق المخصصة للحركة الترددية لنقل حجاج دول جنوب شرق آسيا وتركيا، إضافة إلى طرق المشاة.



وأضاف "خطة التفويج في النفرة من عرفات إلى مزدلفة عبر الحافلات المخصصة والنقل الترددي أنجزت في مواعيدها المجدولة بكل نجاح".



وأكد أن هذه الجهود لن تتم دون توفيق الله أولا، ثم بتضافر وتعاون مختلف الجهات العاملة في الحج، مبينا أن خطة الوزارة في حج هذا العام تميزت بجهود زملائه في التنفيذ والإنجاز في المواعيد التي وضعوها بالتنسيق مع الجهات الأخرى سواء بتطبيق خطة النقل العام، وكذلك تنفيذ المشاريع التي أسهمت في نقل أكبر جزء من الحجاج عبر الطرق الرئيسية في عمليات النقل الترددي، إضافة إلى دعم مراكز الضبط الأمني على مداخل مكة لضبط مخالفات الحافلات للحفاظ على حياة وسلامة ضيوف الرحمن، إلى جانب أعمال فريق الوزارة المستمرة في التنظيم والإشراف على خطة الحركة لمشغلي أنشطة النقل المختلفة في مكة.



وزار وزير النقل أمس، مركز العمليات والتحكم لقطار المشاعر في هيئة تطوير مكة المكرمة للاطلاع على سير العمل التي تحقق التكامل مع كل القطاعات الأخرى لتقديم أفضل الخدمات وبكل يسر وسهولة لضيوف الرحمن.