عروض

الكتاب: جرائم مستقبلية: كل شيء مترابط، الجميع معرضون للخطر، وماذا نستطيع أن نفعله حيال ذلكFuture Crimes: Everything Is Connected, Everyone Is Vulnerable and What We Can Do About Itالكاتب: مارك جودمان Marc Goodmanالناشر: ترانزوورلد، 2014أفاد التطور التكنولوجي عالمنا بشكل لا ينكره أحد، ولكن لهذا التطور جانبه السلبي والمشؤوم، فغالبا الأسرع استفادة وإبداعا في توظيف التكنولوجيا الجديدة هم المجرمون، ولذلك فإن التطورات الحديثة جلبت معها للأسف جرائم حديثة أيضا

الكتاب: جرائم مستقبلية: كل شيء مترابط، الجميع معرضون للخطر، وماذا نستطيع أن نفعله حيال ذلكFuture Crimes: Everything Is Connected, Everyone Is Vulnerable and What We Can Do About Itالكاتب: مارك جودمان Marc Goodmanالناشر: ترانزوورلد، 2014أفاد التطور التكنولوجي عالمنا بشكل لا ينكره أحد، ولكن لهذا التطور جانبه السلبي والمشؤوم، فغالبا الأسرع استفادة وإبداعا في توظيف التكنولوجيا الجديدة هم المجرمون، ولذلك فإن التطورات الحديثة جلبت معها للأسف جرائم حديثة أيضا

الأربعاء - 24 ديسمبر 2014

Wed - 24 Dec 2014




  • الكتاب: جرائم مستقبلية: كل شيء مترابط، الجميع معرضون للخطر، وماذا نستطيع أن نفعله حيال ذلك


  • Future Crimes: Everything Is Connected, Everyone Is Vulnerable and What We Can Do About It


  • الكاتب: مارك جودمان Marc Goodman


  • الناشر: ترانزوورلد، 2014



أفاد التطور التكنولوجي عالمنا بشكل لا ينكره أحد، ولكن لهذا التطور جانبه السلبي والمشؤوم، فغالبا الأسرع استفادة وإبداعا في توظيف التكنولوجيا الجديدة هم المجرمون، ولذلك فإن التطورات الحديثة جلبت معها للأسف جرائم حديثة أيضا.

مجرمو اليوم يسرقون الهويات الشخصية، يستولون على الحسابات المصرفية، ويسرقون المعلومات الخاصة عبر الشبكة الالكترونية.

من السهل على المختصين أن يشغلوا كاميرات مراقبة الأطفال للتجسس على العائلات، ويستطيع اللصوص أن يقوموا بتحليل صفحات التواصل الاجتماعي التي تستخدمها ليقرروا الوقت الأفضل للسطو على منزلك.

وفي الوقت نفسه، تستطيع الطابعات ثلاثية الأبعاد أن تنتج بنادق آلية، ويستطيع الإرهابيون أن يحملوا طريقة إعداد فيروس إيبولا، وتجار المخدرات يصنعون طائرات بدون طيار.

هذه مجرد بداية لتسونامي التهديدات التكنولوجية المقبلة، ويتحدث الكتاب عن نماذج من هذه المخاطر المستقبلية التي تبدو وكأنها آتية من فيلم خيال علمي، ويثير الكاتب أسئلة حول الدور المتزايد للتكنولوجيا في حياتنا ويدعو لوضع إجراءات أمنية أفضل في شتى أنحاء العالم تساعد على حماية مستخدمي الانترنت.





 




  • الكتاب: صعود الدولة الإسلامية: داعش والثورة السنية الجديدة


  • The Rise of Islamic State: ISIS and the New Sunni Revolution


  • الكاتب: باتريك كوكبورن Patrick Cockburn


  • الناشر: فيرسو بوكس، 2015



بعد فشل الولايات المتحدة وحلفائها تحقيق أهدافهم من غزو أفغانستان والعراق، وتدهور الربيع العربي في سوريا، برز خطر جديد لم يكن متوقعا.

في الوقت الذي تم فيه إضعاف تنظيم القاعدة إلى حد كبير، بدأت منظمات إرهابية ذوات توجهات إسلامية تبرز في الشرق الأوسط ومناطق أخرى من العالم، وعلى رأسها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش».

في عمليات عسكرية خلال 2014، استطاع تنظيم داعش أن يحقق نجاحات أكثر بكثير مما استطاع تنظيم القاعدة تحقيقه منذ إنشائها حتى الآن، فقد استولى على مناطق تجاوزت الحدود بين سوريا والعراق، بما في ذلك مدينة الموصل العراقية.

التقارير التي تتحدث عن تنسيق المعارك العسكرية التي يخوضها داعش ووحشية عناصر هذا التنظيم تثير الخوف، فيما يدعو التنظيم لإقامة خلافة إسلامية جديدة، أصبح الغرب هو الهدف، كيف وصلت الأمور إلى هذه الدرجة من الخطورة؟

في هذا الكتاب، يحلل الصحفي الأمريكي المعروف باتريك كوكبورن أسباب فشل السياسات الأمريكية والغربية وأثر ذلك على منطقة الشرق الأوسط التي تمزقها الحروب بشكل خاص.





 




  • الكتاب: قارة الصين الجديدة: كيف يبني مليون مهاجر إمبراطورية جديدة في أفريقيا؟


  • China›s Second Continent: How a Million Migrants Are Building a New Empire in Africa


  • الكاتب: هوارد فرينش Howard W. French


  • الناشر: فينتيج، 2015



المهاجرون الصينيون خلال القرن الماضي والقرن الحادي والعشرين لا يبحثون عن «الحلم الأمريكي» الشهير، ولكنهم يبحثون عن «الحلم الأفريقي» هذه المرة، هذا ما يتحدث عنه بإسهاب الرحالة الذي لا يعرف التعب والصحفي الحائز على جوائز عدة، والذي كان رئيسا لمكتب نيويورك تايمز في أفريقيا والصين في السابق، هوارد فرينش في كتابه قارة الصين الجديدة.

الوجود الصيني المزدهر في أفريقيا يشكل حاليا بالفعل ويعيد تشكيل مستقبل حياة ملايين الناس. من ليبيريا إلى السنغال إلى موزامبيق، في شاحنات وعلى طرق قديمة، يقدم لنا الكاتب الشخصيات التي تشكل الجالية الصينية العنيدة: رجال أعمال يقومون بإعادة صياغة البنية التحتية الأفريقية، والمهاجرون الأقل حظا بالكاد يعيشون حياة مقبولة لكنهم يؤكدون على مستقبل الفرص في أفريقيا.

ملاحظات الكاتب تقدم رؤية واضحة على أمور مجهولة كثيرة في العلاقات الصينية – الأفريقية: لماذا تقوم الصين بهذه الاختراقات في أفريقيا؟ ما هو دور أفريقيا في هذه المعادلة؟ وما هي التداعيات على كل من الحزبين: الديمقراطي والجمهوري ومؤيدو هذه الأحزاب – والعالم الذي يتفرج أيضا؟





 




  • الكتاب: مكافحو الشوكولاتة: الطريق السهلة للتخلص من إدمانك


  • Chocolate Busters: The Easy Way to Kick Your Addiction


  • الكاتب: جيسون فال Jason Vale


  • الناشر: هاربر ثورسونز، 2015



تخلص من إدمانك على الشوكولاتة من خلال قراءتك لهذا الكتاب وتطبيق ما فيه من نصائح، يكشف الكاتب جيسون فال مخاطر مكونات الشوكولاتة، السكر والحليب والمنكهات والمواد الحافظة، والألاعيب التي تستخدمها شركات التسويق لنبقى متعلقين، ويقدم نصائح حول كيفية التخلص من هذه العادة، ويتحدث عن تجربته الخاصة في مجال التخلص من هذا الإدمان ويقدم نصائح للتخلص من الفخ العــقلي من خـلال إعـــادة صياغـــة أفكاره.

الســـكر هو كوكايين عالم التغذية، وهو مسؤول عن فرط زيادة الوزن، ومرض السكري، ومجموعة واسعة من المشاكل الأخرى، منتجات الألبان ضارة لنا أيضا وهي تشكل الأسيد، كثير من الناس معدتهم لا تستطيع أن تكسر مادة اللاكتوز بشكل جيد، ولذلك فإنها تؤثر على قدرتنا على هضمنا المواد الغذائية من باقي الأطعمة الأخرى، هذا الكتاب يدرس الطرق التي تقوم من خلالها شركات الإعلانات بإغرائنا، كما يدرس التعلق العاطفي الذي لدينا بالشوكولاتة، والتي توجد منذ الطفولة، والكتاب غني بالمعلومات المثيرة والمدهشة.





 




  • الكتاب: مؤامرة التريليون دولار: كيف يعمل النظام العالمي الجديد، والأمراض التي من صنع الإنسان، والبنوك الميتة على تحطيم أمريكا


  • The Trillion-Dollar Conspiracy: How the New World Order, Man-Made Diseases, and Zombie Banks Are Destroying America


  • الكاتب: جيم مارس Jim Marrs


  • الناشر: وليام مورو، 2015



الاقتصاد الأمريكي في حالة يرثى لها، والأمريكيون خائفون وغير راضين عن أوضاعهم، هل يمكن أن هذا الأمر تم تخطيطه من قبل نخبة سرية منذ مئات السنين؟

النظام العالمي الجديد تحدث عنه هتلر في مذكراته وأشار إليه الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب في خطاباته أكثر من مرة، المجموعة التي تريد هذا النظام العالمي الجديد، والتي شكلتها نخبة عالمية سرية، سيطرت على البلد، وربما على العالم، نفوذها يتخلل جميع مظاهر المجتمع الأمريكي، من المنتجات في البقالة إلى عناوين البرامج الإخبارية المسائية الرئيسية. ولكن هل يمكن أن يكون صحيحا أيضا أن النظام العالمي الجديد تسبب في واحدة من أكبر الكوارث المالية في هذا العصر؟

اشتهر الكاتب جيم مارس بإجراء أبحاثا حول المؤامرات، وقد سبق أن حققت كتبه مبيعات قياسية، وهو يكشف في هذا الكتاب معلومات رفضت وسائل الإعلام الكبرى نشرها، ويكشف التحالفات الغادرة التي تشكل عالما سريا مخيفا.





 




  • الكتاب: التعلم مع الطبيعة: دليل حول إلهام الأطفال من خلال الألعاب والنشاطات في الخارج


  • Learning with Nature: A How-to Guide to Inspiring Children Through Outdoor Games and Activities


  • الكاتب :مارينا روب، فكتوريا ميو، آنا رتشاردسون Marina Robb, Victoria Mew, Ann Ritchardson


  • الناشر: جرين بوسك، 2014



كتاب «التعلم مع الطبيعة» يزخر بالنشاطات والألعاب الممتعة والمسلية التي تشجع الأطفال على الخروج من المنزل واستكشاف الطبيعة والتعلم منها والاستمتاع، كما تساعدهم على النمو سعداء وأصحاء في آن واحد.

الأنشطة في الكتاب تناسب الأطفال من عمر 3 إلى 16 سنة، وهي تساعد الأطفال على النمو يشكل تدريجي مدروس، ويعلم الأطفال بعض المهارات الاجتماعية الأساسية، ويرفع درجة وعيهم حول مكانهم في العالم، إضافة إلى كيفية احترام العالم الطبيعي في الوقت الذي يقضون فيها وقتا ممتعا خارج بيوتهم.

الألعاب والأنشطة في جميعها مجربة وسبق أن خضعت للتقييم والدراسة، وهي تقدم معلومات شاملة لإثراء عملية تعليم الطفل من خلال الطبيعة، والألعاب مصنفة ضمن مجموعات بشكل واضح، وهناك إرشادات خطوة بخطوة، ودليل حول العمر المناسب لكل لعبة، الكتاب يقدم معلومات فريدة لا يمكن الحصول عليها من كتاب آخر بنفس الدقة.