مطالبات بإعادة كاتب لرئاسة جنوب آسيا

رأت مجموعة من المطوفين ضرورة النظر حول مطالباتهم بتحقيق العدالة والمساواة من خلال تنفيذ القرارات القضائية، وعودة عدنان كاتب إلى منصبه كرئيس مجلس إدارة مؤسسة جنوب آسيا وحل المجلس الحالي، وإلغاء كل القرارات المترتبة عليه، وتعويضه عن الأضرار التي لحقت به

رأت مجموعة من المطوفين ضرورة النظر حول مطالباتهم بتحقيق العدالة والمساواة من خلال تنفيذ القرارات القضائية، وعودة عدنان كاتب إلى منصبه كرئيس مجلس إدارة مؤسسة جنوب آسيا وحل المجلس الحالي، وإلغاء كل القرارات المترتبة عليه، وتعويضه عن الأضرار التي لحقت به

الثلاثاء - 23 ديسمبر 2014

Tue - 23 Dec 2014



رأت مجموعة من المطوفين ضرورة النظر حول مطالباتهم بتحقيق العدالة والمساواة من خلال تنفيذ القرارات القضائية، وعودة عدنان كاتب إلى منصبه كرئيس مجلس إدارة مؤسسة جنوب آسيا وحل المجلس الحالي، وإلغاء كل القرارات المترتبة عليه، وتعويضه عن الأضرار التي لحقت به.



إلغاء القرار




  • إن قرار إلغاء ما أقره مجلس تأديب أفراد الطوائف بإيقاع عقوبة الإقصاء عن ممارسة المهنة لمدة 7 أعوام بحق المطوف عدنان كاتب، يعد من القرارات الصائبة والحكيمة للمحكمة الإدارية، إذ عملت سابقا على رفع برقيات إلى المقام السامي تنص على أن هناك 6 أحكام قضائية واجبة النفاذ على وزارة الحج، ولكن لم تحظ بالتنفيذ إلى وقتنا الحاضر.


  • يفترض تطبيق مضمون المتهم بريء حتى تثبت إدانته أو التهم المنسوبة إليه، والجميع لا يرضون في حال وجود مظلمة، والسكوت عنها ذنب لا يغفر.


  • أرى أن المطوف عدنان قدم عملا جيدا أثناء فترته الرئاسية، وبعد القرار الأخير يعد الأمر المهم الذي ينفذ من قبل وزارة الحج في إحقاق الحق لأصحابه من خلال إعادته لإدارة المجلس مجددا، وتقديم اعتذار رسمي له، ولا يعد عيبا أو إنقاصا من حقوق الآخرين، على العكس يسهم في محبة الوزير من قبل المطوفين والمطوفات بالمؤسسة، إضافة إلى حل المجلس الحالي.



المطوف مرزوقي كتبي مساهم في مؤسسة جنوب آسيا



إظهار الحق




  • من أول صدور قرار عقوبة المطوف عدنان، ونحن قلنا إن الإنسان الذي يخاف الله لن يضره شيء إلا بإذنه، وما هي إلا أيام وظهر الحق بأحكام إدارية قضائية، تفيد بإعادته، وأرى أن الجميع يطالب بتنفيذ الأحكام تطبيقا لأوامر المقام السامي والاعتذار.


  • حل المجلس الحالي، وإعادة كاتب، كفيلان بإحقاق الحق، ونحن نحترم كل الوزراء ولهم مكانتهم الخاصة، ولكن نتمنى أن يكون الاحترام متبادلا من الجميع، ومن ألزم عدنان بعمل المؤسسات منسوبو مؤسسة جنوب آسيا من مطوفين ومطوفات، وقد أضره الخروج المؤلم بعد كفاح من النجاح والتطوير داخل أعمال المؤسسة، ويكفي لكل من تضرر من المجلس الحالي قرار حله فقط.



المطوف محمد يحيى كتوعة مساهم في مؤسسة جنوب آسيا



القرار متأخر




  • القرار صائب، ولكن جاء متأخرا حيث من المفترض أن يكون إصداره قبل هذا التاريخ، ولكن لا نعلم لماذا التأخر في التنفيذ من قبل وزارة الحج إلى الآن، رغم إصدار العديد من القرارات في حق المطوف عدنان كاتب من أبرزها حل المجلس الحالي الذي نفذ قرارات غير صائبة أسهمت في تقاعس الخدمة، مما دعا إلى استهجان كثيرين لما كانت عليه المؤسسة في السابق.


  • ولا شك أن نزاهة كاتب لا يمكن التشكيك بها والأدلة كثيرة، إذ إن المؤسسة في عهده ارتفعت أسهمها الربحية وأعمالها الاستثمارية وعوائدها لكافة المطوفين والمطوفات، وإن كان عمله بخلاف ذلك لكانت الجهات الأمنية بالدولة أثبتت ذلك كونها جهات قوية ولها دراية كاملة بأمور الدولة، ولا يمكن أن ترضخ لأخطاء.


  • ومن المؤكد أن كثيرا من المطوفين يريدون عودة كاتب إلى رئاسة المجلس، ولا يخفى أن هناك فئة منهم ارتأت سابقا تقديم أفضل الخدمات للحجاج، علما أن مكانهم موجود لمهنتهم المتوارثة، وتضرر كاتب بانهيار السمعة وتحميله اتهامات ليست حقيقية، إذ إنه من المجتمع المكي الذي خدم التعليم لأعوام عديدة، وخرج أجيالا شابة مفيدة للمجتمع.



المطوف عبدالله صباغ مساهم في مؤسسة جنوب آسيا



ننتظر التكريم




  • قرار ننتظره أعوام لنصرة الحق وإنهاء معاناة المطوفين والمطوفات المتضررين من القرارت السابقة، ولا بد من أن يكون هناك تكريم من وزارة الحج نظيرا لجهوده خلال مسيرته الماضية والنجاحات التي حققها للحجاج والمطوفين والمطوفات، والاعتذار منه لما بدر حول القرارات الخاطئة التي صدرت سابقا.


  • لا بد من أن يعرف الجميع أن عدنان رفع أسهم المؤسسات مقارنة بأخواتها من مؤسسات أرباب الطوائف، وبعد خروجه من الإدارة تضرر كثيرون من الآلية الجديدة في ظل التخبطات الإدارية والتلاعب في المظاريف وغيرها، ولكن نحن نريد أن نرقى بمؤسستنا خاصة في خدمة الحجاج لذا نرحب بعودته إلى المكان الذي خدم فيه نحو 23 عاما.



المطوف سمير محمد محبوب مساهم في مؤسسة جنوب آسيا



 



14 ألف ناخب وناخبة يختارون مجالس الطوافة



لجنة قيد مساهمي أرباب الطوائف تبدأ أعمالها والحج تنشر الأسماء على موقعها



تباين الآراء حول المقرات الانتخابية بين الفردية والجماعية