السعودية للكهرباء: أحمال عرفة 75.5 ميجاوات ولا بلاغات مؤثرة

الاحد - 11 سبتمبر 2016

Sun - 11 Sep 2016

أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن أحمال الخدمة الكهربائية المسجلة في يوم عرفة، بلغت نحو 75.5 ميجاوات، مؤكدة أن الأحمال مستقرة في المشاعر المقدسة.



وأبان رئيس القطاع الغربي المشرف العام على أعمال الشركة السعودية للكهرباء في الحج المهندس عبدالمعين الشيخ أن الخطة التشغيلية للشركة لهذا العام تسير وفق ما خطط له، مؤكدا موثوقية الخدمة الكهربائية وجاهزية فرق العمليات بالشركة ومراقبتها لأداء الشبكة على مدار الساعة.



وأفاد أن أنظار المختصين بمركز العمليات والتحكم بالمشاعر المقدسة، تراقب وترصد شاشات الأحمال، مشيرا إلى أن الشركة تسعى إلى تقديم خدمة كهربائية وفقا لأعلى مستويات الموثوقية والكفاءة في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام.



وأضاف أن خطة هذا العام اشتملت على مرتكزات عدة، تضمنت الإشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية خلال هذه الفترة، وتعزيز النظام الكهربائي لضمان أعلى درجات الموثوقية ومعايير السلامة، وذلك من خلال تشغيل وحدات التوليد وفقا لما هو مخطط له بشكل دقيق، مفيدا أن قدرات التوليد المتاحة والاحتياطية الداعمة للمشاعر المقدسة بلغت في هذا العام نحو 22 ألف ميجاوات، بالإضافة إلى 134 محطة توزيع و9 محطات تحويل ضمن المشاريع الجديدة التي نفذتها الشركة، يشغلها 1570 مهندسا وفنيا وإداريا مدعومين بأحدث التقنيات، ونحو 115 دراجة نارية لسرعة التنقل بين الحجاج واختراق الحشود لمعالجة أي أعطال طارئة بكل المواقع.



ولفت إلى أن الشركة عملت على تجهيز وتهيئة وصيانة المرافق الخاصة بها في المشاعر المقدسة، التي يصل عددها إلى 54 مرفقا، بواقع 12 مرفقا للنقل و20 للتوزيع و22 للخدمات المساندة.