50 نقطة للدفاع المدني تقدم الدعم والمساندة في المسجد الحرام

الجمعة - 09 سبتمبر 2016

Fri - 09 Sep 2016

استنفرت قيادة قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة للدفاع المدني للطوارئ بالحج إمكاناتها للتعامل مع زيادة أعداد الحجاج بالعاصمة المقدسة والحرم المكي، ابتداء من الساعات الأولى لصباح الجمعة وحتى تصعيد الحجاج لمنى لقضاء يوم التروية.



وكثفت قوات الدفاع المدني من انتشار الوحدات والفرق الميدانية في كل المواقع المحيطة بالمسجد الحرام وأماكن تجمعات الحجاج بالمنطقة المركزية، وعلى طريق تصعيد الحجاج إلى منى، مع تخصيص عدد الفرق لرصد أي ملوثات لهواء الأنفاق، أو زيادة في الانبعاثات الكربونية تمثل خطرا على سلامة الحجاج.



وضاعفت قوة دعم الحرم من نقاط تمركزها إلى نحو 50 نقطة داخل صحن الطواف والمسعى وبداخل المسجد الحرام والساحات الخارجية، حيث قدمت الدعم والمساندة للحجاج المرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذين تعرضوا إلى الإجهاد والزحام والإرهاق، بالإضافة إلى تجهيز عدد من الفرق والوحدات الميدانية لدعم وإسناد الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة في أوقات الذروة متى كانت هناك حاجة لذلك.



وتمكنت من إسعاف عدد كبير من الحالات في الموقع بينما تم نقل بعض الحالات إلى المستشفيات والمراكز الصحية القريبة بعربات الإسعاف المجهزة التي تتواجد في مواقع قريبة من أبواب المسجد الحرام والساحات الخارجية.