دعاة 24 ساعة لتوعية الحجاج في مكة والمشاعر

الخميس - 08 سبتمبر 2016

Thu - 08 Sep 2016

كلفت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، دعاة موجودين في مراكز توعية الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للمشاركة في التوعية والإرشاد على مدار 24 ساعة.



وأكد نائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق السديري أن هذه الجهود تأتي ضمن خطة الوزارة التي تنفذها في مختلف منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية، وجميع أحياء مكة المكرمة والمدينة المنورة وساحات الحرمين الشريفين والمراكز الفرعية في ساحات المساجد، وفي كل موقع يوجد فيه ضيوف الرحمن.



وأضاف أن مراكز التوعية مرتبطة بشبكة حاسوبية ومنظومة متكاملة من الاتصالات السلكية واللاسلكية التي تدعم سرعة إيصال المعلومات وتلقي التعليمات بين العاملين في تنفيذ خطة توعية الحجاج، مما يسهم في تسهيل عملية الاتصال والتواصل بين الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج ودعاتها الذين يبذلون جهدا عظيما لخدمة ضيوف الرحمن وإرشادهم، مشيدا بالدعاة الموزعين للعمل وفق جداول تسهم في أداء مهامهم على أكمل وجه.



ونوه السديري بمشروع الهاتف المجاني الإرشادي المخصص للرد الفوري على استفسارات الحجاج وتوعيتهم وإرشادهم خلال الهاتف المحمول أو الثابت عبر الرقم 800245100، مؤكدا أن الوزارة رصدت النتائج الإيجابية لهذه الخدمة، وهي جسر موصول بين الدعاة والحجاج، ويساهم بشكل كبير في تقليص المسافات بين الحجاج والدعاة لإيصال المعلومة بشكل سريع ودقيق عند حاجة الحجاج للرد على ما يشكل عليهم.



وأوضح أن الوزارة كثفت جهودها للتحذير من الظواهر السلبية التي يقع فيها بعض الحجاج وربما عن غير قصد أو عن جهل بالمعلومة وتوعية الحجاج بالمخاطر والمخالفات الشرعية والنظامية.