33508 سلع مغشوشة تضبطها التجارة

الأربعاء - 07 سبتمبر 2016

Wed - 07 Sep 2016

نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار، ضمن حملاتها الاستباقية لموسم الحج، جولات ميدانية على العديد من المتاجر ومحلات الذهب ومحطات الخدمات البترولية خلال الفترة من ذي القعدة وحتى مطلع ذي الحجة، زارت خلالها 5284 متجرا، و296 محلا للذهب، و153 محطة وقود، و196 محلا لبيع الإطارات.



وسجلت فرق الرقابة خلال جولاتها على المتاجر جملة من المخالفات جاء في مقدمتها ضبط 33508 سلع مغشوشة، تلتها 25659 سلعة مقلدة لعلامات تجارية مشهورة، بالإضافة إلى مخالفات انتهاء الصلاحية وعدم مطابقة المواصفات ومخالفة لائحة الغرامات، وتمت مصادرة السلع المخالفة.



وفيما يخص محلات الذهب ومحطات الوقود ومحلات إطارات السيارات، تنوعت المخالفات المرصودة بين عدم مطابقة معايير الوزن في محلات الذهب، ومضخات غير مطابقة للمواصفات في محطات الوقود، وإطارات منتهية الصلاحية.



وأكد المشرف على متابعة أعمال الحج المدير العام للتجارة والاستثمار بمنطقة مكة المكرمة المهندس عبدالإله بن مشيط، أن هذه الجولات الاستباقية لفرق الرقابة على مراحل متعددة، تأتي في إطار الجهود المكثفة لمراقبة منافذ البيع والتأكد من توفر السلع التموينية الأساسية بالكميات الكافية وسلامتها ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة إتباعها للتعليمات والأنظمة.



وشدد على اكتمال الاستعدادات لقطاعات الوزارة العاملة في موسم الحج والانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالرقابة على المشاعر المقدسة، مع بدء تفويج الحجاج لمشعر منى؛ وأضاف: "تم الاجتماع مع مشرفي الفرق الميدانية في كل المناطق المستهدفة وتم إقرار خطط العمل منذ وقت مبكر والتأكد من الجهوزية التامة لخدمة حجاج بيت الله الحرام بأفضل السبل الممكنة".