تراجع مصداقية زعيم حزب العمال البريطاني المعارض

تراجعت مصداقية رئيس حزب العمال البريطاني المعارض ايد مليباند بعد فشله في تقديم رد قوي على خطاب الميزانية الذي قدمه أمس الأول وزير الخزانة البريطاني أمام البرلمان

تراجعت مصداقية رئيس حزب العمال البريطاني المعارض ايد مليباند بعد فشله في تقديم رد قوي على خطاب الميزانية الذي قدمه أمس الأول وزير الخزانة البريطاني أمام البرلمان

الاحد - 23 مارس 2014

Sun - 23 Mar 2014



تراجعت مصداقية رئيس حزب العمال البريطاني المعارض ايد مليباند بعد فشله في تقديم رد قوي على خطاب الميزانية الذي قدمه أمس الأول وزير الخزانة البريطاني أمام البرلمان.

وأظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس صحيفة “ميل أون لاين” أن أقل من واحد من كل أربعة أشخاص يثقون في زعيم حزب العمال لتولي إدارة الاقتصاد البريطاني.

وأظهرت نتائج الاستطلاع تراجع التأييد لزعيم المعارضة مليباند بـ 10 نقاط منذ يناير الماضي لتصل إلى 23%.

وقال 21% من المشاركين في الاستطلاع أن ثقتهم تراجعت في قدرة زعيم حزب العمال على إدارة الاقتصاد البريطاني.

وكان زعيم حزب العمال البريطاني مليباند قدم خطابا أمام البرلمان وصف بالضعيف والمرتبك بعد الاستماع إلى خطاب الميزانية للعام المالي 2014/2015 الذي قدمه وزير الخزانة جورج أوسبورن.

وتظهر نتائج الاستطلاع أيضا أن شعبية زعيم حزب العمال باتت أقل من شعبية حزبه التي وصلت إلى 31% حسب ما أظهرته نتائج أحدث استطلاعات الرأي.

وبالمقابل قال 37% من المستطلعة آراؤهم أن ثقتهم في حزب المحافظين الذي يقود الائتلاف الحاكم في بريطانيا قد زادت، وخاصة من ناحية قدرته على إدارة الاقتصاد.

وجاءت البيانات وسط تصاعد مشاعر قلق متزايد بين نواب حزب العمال المعارض بعد فشل زعيمه ايد ميليباند ووزير المالية في حكومة الظل المستشار إيد بولز في ردهم على خطاب الميزانية.

كما تأتي النتائج المخيبة لآمال أنصار حزب العمال البريطاني في ظل أنباء عن توتر في العلاقة بين ايد مليباند ووزير ماليته ايد بولز.