الحوثيون يهددون بخيارات مفتوحة ويتهمون هادي بالفساد

هدد زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي بـخيارات مفتوحة، وشن هجوما هو الأول من نوعه على الرئيس عبدربه هادي متهما له بالفساد وعرقلة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة

هدد زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي بـخيارات مفتوحة، وشن هجوما هو الأول من نوعه على الرئيس عبدربه هادي متهما له بالفساد وعرقلة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة

الثلاثاء - 16 ديسمبر 2014

Tue - 16 Dec 2014



هدد زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي بـخيارات مفتوحة، وشن هجوما هو الأول من نوعه على الرئيس عبدربه هادي متهما له بالفساد وعرقلة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة.

وأضاف عبدالملك الحوثي في خطاب أمام وفد قبلي بثته قناة المسيرة المملوكة للحوثيين أن هادي تصدر قوى الفساد، وأن ثورة الشعب حالت دون تسليمه البلاد لأمريكا بالاحتلال المباشر، على حد تعبيره، كما شن هجوما على الإعلام والصحفيين وقال إن ذلك من العوائق التي وقفت أمام تحركات مسلحيه.

في سياق آخر انسحبت الحكومة اليمنية من جلسة البرلمان بعد رفض منحها الثقة من قبل كتلة حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق علي صالح، حيث أوضح مصدر في المجلس لـ”مكة” أن الكتلة اشترطت على حكومة بحاح عدة مطالب مقابل منحها ثقة البرلمان وأن أبرز هذه الشروط رفض العقوبات الأممية ضد صالح وقيادات في جماعة الحوثي.

وفيما ذكرت مصادر صحفية مقربة من الحوثيين وحزب صالح أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هدد بتقديم استقالته خلال 48 ساعة بسبب ما أقدم عليه الحوثيون من فوضى ومشاكل في وزارة الدفاع اليمنية، أكد مصدر رئاسي عدم صحة المعلومة وأن الرئيس هادي زار أمس مجمع الدفاع وسط صنعاء.

من جهة أخرى واصل الحراك الجنوبي استمرار العصيان المدني، في عدن وبقية المحافظات الجنوبية أمس تنديدا بمقتل الناشط السياسي والقيادي في الحراك الجنوبي خالد الجنيدي، وقال بيان صادر عن لجنة التصعيد الثوري الموقتة: إن العصيان المدني سيستمر خلال الـ24 ساعة المقبلة، داعيا إلى ثورة شعبية غاضبة في عموم محافظات الجنوب.

وفي تعز كشف المسؤول السياسي للحوثيين سليم المغلس اقتراب موعد إعلان مجلس عسكري في لحج، بمشاركتهم، إذ ذكر أن العقيد نجيب المنصوري الذي قتل أمس الأول في لحج، كان في طريقه للمشاركة في فعالية إشهار مجلس عسكري بلحج، مشيرا إلى أن الفعالية تأجلت لعدة أسباب منها وفاة المنصوري، وأنه سيشهر مجلسين عسكريين الأول في لحج، والآخر في عدن خلال الأيام المقبلة.




  • »ورثنا بركانا يضطرم في إناء مغطى بقشرة خفيفة من الأفراح والمناسبات الشكلية والضجيج الإعلامي الأمر الذي عكس نفسه على مستوى الأداء السياسي والحكومي، على حساب مشروع الوطن الكبير المتمثل في بناء الدولة المدنية الحديثة«.



عبدربه هادي