ارحمونا ولا تزيدوا الطين بلة!

السبت - 03 سبتمبر 2016

Sat - 03 Sep 2016

يا جماعة ارحمونا من حر الصيف وفعالياتكم العظيمة في السياحة الداخلية لدرجة أنكم تغرون الشعب السعودي بعدم السفر لأوروبا والدول الاسكندنافية والمغرب ودول البلقان.. وخسارة مساءات باريس الساحرة.



من الفعاليات العظيمة خذ مثلا: رجال «متسدحين» على مسرح في مكان عام لمسابقة الرضاعة، بالفعل لدينا فخر السياحة، وقرود يدخنون السجائر، وشاعر شعبي يلقي قصائد على جمهوره المتذوق للشعر عن الضب، ويا رب لا تنسيني مسابقة الجريش وأكبر كبسة وأضخم كرشة! والسكن حدث ولا حرج والله يديم الرخص مقارنة في كارلتون تاور هوتيل في السلوون ستريت، بشقة شبه مفروشة في قصور النسيم بخمسة آلاف ريال لليلة الواحدة.



أرجوكم ارحموا الناس واتركوهم يهيمون في سويسرا وبحيراتها الهادئة وفي لندن وأسواقها الفريدة أو ماربيا ومسائها الأنيق من خلال رحلة للبحث عما ينعشهم ويغير جو هذا المواطن البسيط.



متى يستوعبون أن مفهوم السياحة قد تطور وأنها ذوق وفن وعمل مؤسسي احترافي وليس بالضرورة داخليا حتى تحسدنا شعوب العالم عليها.



متى يعون أن الخيم الكبيرة لاستخدام الصحراء ولا تصلح للسياحة وإقامة الفعاليات، ومتى يعرفون أن السياحة مشروع عالمي وأن السياحة العشبية عفوا الشعبية لا تجدي نفعا. أتمنى أن أزور حديقة حيوان مع أطفالي بمقاييس عالمية لا يوجد بها خروفان وأسد يبلغ من العمر مئة عام.



ارحمونا و لا تزيدوا الطين بلة ...