مقتل 3 من القاعدة بينهم سعودي جنوب اليمن

قتل ثلاثة من عناصر القاعدة، بينهم سعودي، وجرح اثنان آخران أمس في انفجار سيارة كان يتم العمل على تفخيخها في بلدة حبان بمحافظة شبوة بجنوب اليمن، بحسب ما أفادت مصادر قبلية

قتل ثلاثة من عناصر القاعدة، بينهم سعودي، وجرح اثنان آخران أمس في انفجار سيارة كان يتم العمل على تفخيخها في بلدة حبان بمحافظة شبوة بجنوب اليمن، بحسب ما أفادت مصادر قبلية

الاثنين - 17 مارس 2014

Mon - 17 Mar 2014



قتل ثلاثة من عناصر القاعدة، بينهم سعودي، وجرح اثنان آخران أمس في انفجار سيارة كان يتم العمل على تفخيخها في بلدة حبان بمحافظة شبوة بجنوب اليمن، بحسب ما أفادت مصادر قبلية.

وذكرت تلك المصادر أن الانفجار وقع في فناء منزل يملكه عضو في القاعدة، وأدى الانفجار إلى أضرار كبيرة في المنزل.

وأضاف مصدر قبلي أن «ثلاثة من عناصر القاعدة، بينهم سعودي، لقوا حتفهم في الانفجار وأصيب اثنان آخران حالتهما خطرة».

وأكد مصدر أمني يمني هذه الرواية.

وقال المصدر «أعتقد أن السيارة كان يجهزها عناصر القاعدة، وكان هؤلاء ينوون تنفيذ عملية إجرامية تستهدف قواتنا في الأمن والجيش».

ونسبت عشرات الهجمات التي استهدفت قوات الجيش والأمن في اليمن في الأشهر الماضية إلى تنظيم القاعدة.

واستفاد التنظيم من ضعف السلطة المركزية ومن حركة التمرد الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح في 2011 لتعزيز حضوره في جنوب وشرق اليمن.

من جهة أخرى، دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية والجهات المانحة والمجتمع المدني إلى تطوير استجابات شاملة للحد من الرحلات الخطرة للمهاجرين الأفارقة إلى اليمن، وصولاً إلى منعها بشكل كامل.

وأشارت المنظمة الدولية في بيان نُشر أمس بصنعاء، إلى أن عملية عبور اللاجئين إلى اليمن ما تزال متواصلة وسط فقدان وموت الكثير منهم.

وجاءت دعوة المفوضية السامية بعد تعرض قارب تهريب للاجئين لعملية غرق نهاية الأسبوع الماضي، في خليج عدن وعلى متنه 77 شخصاً من المهاجرين واللاجئين، تم إنقاذ 33 شخصاً منهم خلال عملية البحث، فيما لا يزال 44 آخرون في عداد المفقودين.

وأوضحت منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنها سجلت وصول 2717 لاجئًا من منطقة القرن الأفريقي إلى اليمن خلال الشهرين الماضيين.