إضاءة مخططات ولي العهد بمكة نهاية الشهر

يصل التيار الكهربائي إلى مخططات ولي العهد جنوب مكة المكرمة، عقب انتظار دام نحو 10 سنوات، بعد ارتفاع مطالب الملاك بإنارتها وإكمال البنية التحتية أسوة بالمخططات التي استكملت خدماتها الحيوية بالمنطقة

يصل التيار الكهربائي إلى مخططات ولي العهد جنوب مكة المكرمة، عقب انتظار دام نحو 10 سنوات، بعد ارتفاع مطالب الملاك بإنارتها وإكمال البنية التحتية أسوة بالمخططات التي استكملت خدماتها الحيوية بالمنطقة

الخميس - 25 ديسمبر 2014

Thu - 25 Dec 2014

يصل التيار الكهربائي إلى مخططات ولي العهد جنوب مكة المكرمة، عقب انتظار دام نحو 10 سنوات، بعد ارتفاع مطالب الملاك بإنارتها وإكمال البنية التحتية أسوة بالمخططات التي استكملت خدماتها الحيوية بالمنطقة.
وأوضح المواطن أحمد غرم الله أن السكان ظلوا ينتظرون ويتأملون انفراج أزمة إطلاق التيار الكهربائي، والتي طالت كثيرا وأسهمت في تعطيل النمو السكاني في المخطط، وأجبرت بعض ملاك الأراضي لإهمالها بسبب افتقار المخطط لأهم العناصر، مبينا أنه ظل ينتظر نحو 7 سنوات لحل معاناة الكهرباء.
فيما أشار المواطن فهد الكناني إلى اهتمام الجهات العليا بسبل التنمية العمرانية، وتذليل جميع المعوقات التي تواجه المواطن، ومن باب أولى أن يكون هناك اهتمام بالمخططات ذات المواقع الاستراتيجية ودعمها بالبنية التحتية كونها من ضروريات الحياة.
في المقابل، أكد لـ»مكة» مدير إدارة النشر والإعلام بأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني أن الأمانة وفرت مواقع المحطات الكهربائية المطلوبة، وتم تسليمها لشركة الكهرباء، لافتا إلى أن دور الأمانة يقتصر في التخطيط وسفلتة الشوارع، وقد أنجزت بالفعل نحو 80% من المطلوب.
من جهتها، أوضحت إدارة العلاقات العامة بشركة السعودية للكهرباء لـ»مكة» أن الشركة اعتمدت إنشاء مشروع محطة تحويل لإيصال الخدمة لمخططات ولي العهد 1,2,3,4، وتم إنشاء المحطة وهي في مراحلها الأخيرة استعدادا لتشغيلها نهاية الشهر الحالي.
كما أكملت تمديد المغذيات الرئيسية لشبكات الجهد المتوسط استعدادا لربطها بمحطة التحويل، فيما يجري حاليا تمديدات الشبكات الداخلية للمخططات، بالإضافة لتركيب لوحات الجهد المتوسط، ومن ثم محولات التوزيع وشبكات الجهد المنخفض، كتمديد مسبق للإنشاءات القائمة بالمخططات، مشيرة إلى اكتمال جزء مقدر من إجراءات الطلبات المسجلة، وذلك استعدادا لتجهيز السداد بالتزامن مع تنفيذ الشبكات وتشغيل المحطات، بعد استكمال الإجراءات النظامية.

أضف تعليقاً

Add Comment