مصرع 24 داعشيا في عمليات بالعراق

 

 

الخميس - 25 ديسمبر 2014

Thu - 25 Dec 2014



أكد مسؤول عسكري عراقي أن طيران التحالف الدولي قصف 12 زورقا لتنظيم داعش غرب قضاء حديثة ما أسفر عن مقتل 23 عنصرا من التنظيم وتدمير الزوارق بالكامل.

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ضياء كاظم دبوس أمس إن الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع القوات الأمنية استطاع قصف 12 زورقا لداعش في منطقة الخسفة غرب قضاء حديثة، ما أسفر عن مقتل 23 عنصرا من التنظيم وتدمير الزوارق بالكامل.

وأضاف دبوس أن «عناصر داعش كانوا يحاولون التسلل بواسطة الزوارق عبر نهر الفرات من منطقة الخسفة إلى حديثة شرقها، لكن المعلومات الاستخباراتية مكنت القوات الأمنية من إعطاء إحداثيات لطيران التحالف الذي قصفها وكبدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات».

من جانب آخر، قال العقيد شعبان برزان العبيدي، آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي إن «قوات الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر تخوض مواجهات واشتباكات عنيفة ضد عناصر داعش في قريتي جبة والجزيرة».

وأضاف «هناك خسائر كبيرة بين صفوف التنظيم».

وفي الموصل أفاد مصدر محلي من داخل المدينة عن مقتل مسؤول عسكري من داعش بدرجة أمير في قضاء تلعفر، على يد مسلحين مجهولين.

وقال المصدر إن مجموعة مسلحة قامت أمس الأول بإطلاق النار على سيارة كان يستقلها أمير داعش المدعو ياسر سلمان العبيدي في منطقة السحاجي في الموصل، ما أدى إلى إعطاب العجلة وقتله مع عنصرين آخرين.

وتنشط جماعات مسلحة معارضة لداعش في الموصل وتنفذ عمليات مسلحة ضد التنظيم بين حين وآخر.