x

الحوثيون يخطفون مدير الأمن الداخلي

خطف مسلحون حوثيون أمس المدير التنفيذي للأمن الداخلي التابع لجهاز الأمن السياسي في صنعاء التي يسيطرون عليها منذ أكثر من ثلاثة أشهر

خطف مسلحون حوثيون أمس المدير التنفيذي للأمن الداخلي التابع لجهاز الأمن السياسي في صنعاء التي يسيطرون عليها منذ أكثر من ثلاثة أشهر

الخميس - 25 ديسمبر 2014

Thu - 25 Dec 2014

خطف مسلحون حوثيون أمس المدير التنفيذي للأمن الداخلي التابع لجهاز الأمن السياسي في صنعاء التي يسيطرون عليها منذ أكثر من ثلاثة أشهر.
وأوضح مصدر في أجهزة الأمن أن اللواء يحيى المراني خطف صباح أمس من قبل مسلحين حوثيين أمام منزله في صنعاء، وذكر مصدر آخر أن نحو عشرين مسلحا من الحوثيين اقتحموا منزل اللواء المراني واقتادوه إلى وجهة مجهولة، كما أكد أحد أفراد عائلة المراني نبأ خطفه.
وشغل المراني لخمس سنوات منصب رئيس الأمن السياسي في صعدة معقل حركة أنصار الله الشيعية شمال اليمن، وعين مديرا تنفيذيا للأمن الداخلي بقرار من الرئيس عبدربه منصور هادي.
من جهة أخرى، أعلنت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية أمس عن مقتل مسلحين حوثيين في رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، وذكرت الجماعة عبر حسابها على تويتر أن عناصرها بدؤوا هجومهم ليل الأربعاء/ الخميس من خلال قصف مواقع للحوثيين في قرية خبزه بقذائف الهاون، مشيرة إلى أن ذلك كان قبل أن يقتحموا مواقع الحوثيين داخل القرية من محورين.
وبينت أن عددا من الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح خلال الهجوم، فيما أصيب أحد عناصرها بإصابات طفيفة، ملمحة إلى أنها غنمت عددا من الأسلحة الخفيفة خلال تلك المعركة التي انتهت فجر أمس، متوعدة الحوثيين بمعركة بلا هوادة لوقف تقدمهم نحو مناطق أخرى في اليمن.
كما أكدت مصادر قبلية أن مواجهات جديدة اندلعت أمس الأول في رداع بالبيضاء التي تشهد منذ أشهر معارك بين قبائل سنية والحوثيين، مشيرة إلى أن 18 حوثيا وسبعة رجال من القبائل قتلوا في هذه المواجهات التي تواصل بشكل متقطع أمس في قيفة وخبزه ومسامح في رداع.
وتمدد الميليشيا الشيعية في مناطق سنية في اليمن أثار في الأسابيع الأخيرة غضب بعض القبائل التي حملت السلاح لوقف تقدمها.

»نواجه كثيرا من التحديات والصعوبات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية ومكافحة الإرهاب، لكننا نعمل جاهدين مع كل القوى الخيرة في الوطن من أجل تجاوز ذلك والخروج باليمن إلى مرافئ الأمن والأمان والاستقرار«.
عبدربه هادي - الرئيس اليمني

أضف تعليقاً

Add Comment