X

20 غارة جديدة للتحالف ضد داعش

 

 

الجمعة - 27 فبراير 2015

Fri - 27 Feb 2015

أعلنت قوة المهام المشتركة في بيان أمس أن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 20 ضربة جوية ضد مقاتلي تنظيم داعش في سوريا منذ صباح أمس الأول من بينها 13 غارة قرب بلدة كوباني الحدودية الرئيسة وقصفت ثماني وحدات لمقاتلي التنظيم.
وأضافت في بيان أمس أن الضربات الجوية استهدفت أيضا مناطق قرب الحسكة ودير الزور وتل حارس.
وقال البيان إن التحالف شن أيضا 11 ضربة ضد التنظيم المتشدد في العراق منذ صباح أمس الأول.
وذكر أن الغارات أعقبت 14 ضربة جوية نفذت بين الساعات الأولى من يومي الأربعاء والخميس في سوريا والعراق.
وفي السياق، سيطرت وحدات حماية الشعب الكردي على الأطراف الشرقية والجنوبية الشرقية لبلدة تل حميس الواقعة في شمال شرق مدينة الحسكة، عقب اشتباكات استمرت لستة أيام، مع تنظيم داعش في ريفي جزعة وتل حميس وصولا إلى قرية سليمة على الحدود السورية - العراقية.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الوحدات الكردية تمكنت وبمساندة طائرات التحالف الدولي، من السيطرة على 103 قرى ومزارع وتجمعات سكانية.
وذكر المرصد أن الاشتباكات وضربات التحالف المكثفة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 175 عنصرا وقياديا من داعش خلال الأيام الستة الماضية، كما قضى وفقد العشرات من الوحدات الكردية.
وفي الأنبار، غرب العراق، سيطرت القوات الأمنية المشتركة وبدعم من التحالف على آخر منطقة في ناحية البغدادي، غرب مدينة الرمادي، مركز المحافظة، بعد معارك قُتل خلالها 13 عنصرا من تنظيم داعش، حسبما أعلن أمس الملازم سعود العبيدي من شرطة طوارئ البغدادي.

أضف تعليقاً

Add Comment