x

السبسي رسميا إلى قصر قرطاج

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تونس فوز المرشح القايد السبسي في الانتخابات الرئاسية بنسبة 55

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تونس فوز المرشح القايد السبسي في الانتخابات الرئاسية بنسبة 55

الاثنين - 22 ديسمبر 2014

Mon - 22 Dec 2014

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تونس فوز المرشح القايد السبسي في الانتخابات الرئاسية بنسبة 55.68 % من أصوات الناخبين، مقابل 44.32 % لمنافسه المنصف المرزوقي.
وأوضح رئيس اللجنة شفيق صرصار للصحفيين أن السبسي حصل على أكثر من 1.7 مليون صوت في الدورة الثانية مقابل أكثر من 1.3 مليون للمرزوقي، مبينا أن النسبة العامة للتصويت داخل وخارج تونس بلغت 60.11 %، في حين بلغ مجموع الأصوات المصرح بها ثلاثة ملايين و110 آلاف و84 صوتا، وبلغ عدد الأوراق الملغاة 50585 بينما سجلت 28755 ورقة بيضاء في صناديق الاقتراع.
من جهة أخرى، طالب زعيم حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي التونسيين باحترام رأي الناخبين وعدم التشكيك في نتائج الانتخابات بما يخدش صورة البلاد، ذاكرا أن موقف النهضة كان واضحا بالتزام الحياد إزاء مرشحي الرئاسة بعد أن قررت عدم الدفع بمرشح لها، وفوضت أنصارها للاختيار بين 27 مترشحا في الدور الأول، ووضعت أنصارها في الدور الثاني بين اختيار السبسي أو المرزوقي أو وضع ورقة بيضاء، ومشيرا إلى أن هناك من لم يذهب للانتخاب من بين أنصار الحركة.
وبين الغنوشي أن “بعض الناس هددوا بحل الأحزاب”، في إشارة إلى تصريحات سابقة نسبت لقيادي كبير في نداء تونس.

 

 

  • “لو ذهبت معظم أصوات حركة النهضة للمرزوقي، فهي لم تذهب لطريق خاطئ، وقد يكون السبب في ذلك بعض خطباء نداء تونس الذين لم ينجحوا في استقطاب أغلب قاعدة النهضة، وليس الحركة التي وضعت مليون ناخب وقالت للمترشحين عليكم استمالتهم”

راشد الغنوشي

أضف تعليقاً

Add Comment