بعد حسم صفقة ديابي .. الاتحاد يفاوض إيدرسون

الأربعاء - 24 يوليو 2024

Wed - 24 Jul 2024

إيدرسون
إيدرسون
بعد أن نجح نادي الاتحاد السعودي في حسم صفقة الفرنسي موسى ديابي، مهاجم وجناح نادي أستون فيلا الإنجليزي، مثلما كشف عنه كثير من المصادر الإعلامية الموثوقة، يتواصل الجدل بشأن مصير البرازيلي إيدرسون، حارس مانشستر سيتي، الذي ارتبط أخيرا بالانتقال إلى دوري روشن السعودي.

ودخل إيدرسون في محادثات مع نادي النصر، لكنها لم تكتمل، ليبدأ في التفاوض مع الاتحاد.

ونقل الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، عن بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إذ سئل عما إذا كان إيدرسون سيبقى بملعب الاتحاد، فأجاب: «لا أعرف.. يتحتم عليه اتخاذ قراره».

في حين قالت تقارير إعلامية، إن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حدد سعر التخلي عن نجمه الحارس البرازيلي إيدرسون، وسط اهتمام متزايد من أندية الدوري السعودي للمحترفين.

ويبرز نادي اتحاد جدة السعودي كأحد الأندية الأكثر اهتماما بضم إيدرسون، بعد أن كانت المفاوضات قد بدأت مع نادي النصر في وقت سابق، دون أن تصل إلى مرحلة الاتفاق النهائي.

وقد أبدى الاتحاد رغبته الجادة في التعاقد مع الحارس البرازيلي، الذي يعد من أبرز حراس المرمى في العالم، بفضل أدائه المميز مع مانشستر سيتي.

وحدد مانشستر سيتي سعر بيع إيدرسون بقيمة 50 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يعده البعض مرتفعا نسبيا في ظل المنافسة الكبيرة بين الأندية لضم اللاعبين.

ومع ذلك، يبدو أن نادي الاتحاد قد يكون مستعدا لتقديم عرض يناسب متطلبات بطل الدوري الإنجليزي في المواسم الأربعة الأخيرة، خاصة مع رغبة النادي السعودي في تعزيز صفوفه بلاعبين من العيار الثقيل، لتحقيق طموحاته في المنافسات المحلية والدولية.

من جانبه، يُظهر إيدرسون اهتماما بخوض تجربة جديدة في الدوري السعودي، إذ يرى في ذلك فرصة لاكتشاف تحديات جديدة، بعيدا عن أجواء الكرة الأوروبية.

ومنذ انضمامه إلى مانشستر سيتي في 2017 قادما من بنفيكا، فرض إيدرسون نفسه واحدا من أفضل حراس المرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

البرازيلي إيدرسون مع مانشستر سيتي
شارك في 332 مباراة منذ انضمامه في 2017.

نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 155 مباراة منها.

يتمتع بقدرات عالية في حراسة المرمى.
لديه مهاراته الفريدة في اللعب بالقدم وتوزيع الكرة.