المملكة: عمان تعاملت بكفاءة مع حادث الوادي الكبير

تضامن عالمي مع السلطنة.. وتنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن إطلاق النار
تضامن عالمي مع السلطنة.. وتنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن إطلاق النار

الأربعاء - 17 يوليو 2024

Wed - 17 Jul 2024




الوادي الكبير في سلطنة عمان                                        (مكة)
الوادي الكبير في سلطنة عمان (مكة)

وسط ردود فعل عربية وعالمية منددة بالإرهاب، أشادت وزارة الخارجية السعودية بالإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة في سلطنة عمان الشقيقة، وسرعة وكفاءة التعامل مع حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير، في محافظة مسقط بسلطنة عُمان، والتي أدت إلى استشهاد أحد رجال الشرطة، ووفاة أشخاص عدة، وإصابة آخرين.

وأكدت المملكة تضامنها مع سلطنة عُمان الشقيقة، وعبرت عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
وأعلنت وزارة الصحة العمانية، تفعيل مركز إدارة الحالات الطارئة وقطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة، جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت أمس الأول بمنطقة الوادي الكبير بمحافظة مسقط.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن مركز إدارة الحالات الطارئة، أن الوزارة عبر مؤسساتها الصحية وطواقمها باشرت التعامل مع الحدث بالشراكة مع المدينة الطبية الجامعية، وهيئة الدفاع المدني والإسعاف، والمؤسسات الصحية الخاصة.
وأشار المركز إلى أنه تم دعم مستشفى خولة الذي خصص مركزا لاستقبال الإصابات، بطواقم طبية متخصصة من المستشفى السلطاني والمدينة الطبية الجامعية، إذ تم استدعاء مزيد من الطواقم الطبية المتخصصة للتعامل مع الإصابات.

وكانت شرطة سلطنة عمان والأجهزة العسكرية والأمنية، أعلنت إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت بمحيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط، والتي أسفرت عن وفاة 5 أشخاص واستشهاد أحد رجال الشرطة، ومقتل الجناة الثلاثة، إضافة إلى إصابة 28 شخصا من جنسيات مختلفة، بينهم 4 أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني، من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف، تم نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج، وتتواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة.

وفيما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن إطلاق النار، دان كثير من الدول الحادث، معربة عن «تضامنها مع كل الإجراءات التي تتخذها السلطنة لحماية أمنها واستقرارها».
وقالت وزارة الخارجية الإماراتية: «نعرف عن استنكارنا الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتعرض حياة السكان للخطر، وتتنافى مع القانون الدولي».
وعبرت عن خالص تعازيها ومواساتها إلى سلطنة عمان وشعبها، وإلى «أهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء»، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

حصيلة حادث الوادي الكبير
  • 6 وفيات بينهم رجل شرطة
  • 28 مصابا
  • 3 قتلى من الجناة

الأكثر قراءة