دشن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر مبادرة «المشي في أحضان الطبيعة»، في 5 مواقع موزعة على 4 مناطق، لـ5 أيام، ضمن فعاليات برنامج صيف السعودية 2024، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية والمحافظة على البيئة واستدامتها، بدءا من متنزه وادي لجب الوطني بمنطقة جازان، ومتنزه الأمير سلطان الوطني بمنطقة عسير، ومتنزه القمم في منطقة الباحة.
وختمت رحالها في متنزه سيسد الوطني بمحافظة الطائف، حيث ضمت برامج تطوعية وتوعوية بيئية متعددة.
ويشارك في هذه الفعاليات أبناء وبنات الوطن، وكثير من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي، وتم تسجيل المشاركين خلال منصة التطوع التي تقع تحت إشراف وزارة الموارد البشرية، وتجاوز عدد المتطوعين 400 متطوع من الجنسين في جميع المناطق، إذ بدأت المسيرة بحضور جمّ من المتطوعين ومحبي رياضة المشي، منطلقين من بين الأشجار وارفة الظلال كالسدر والسمر والطلح وغيرها، متوشحين بحقائب تضم شيئا من المياه والطعام واللوازم الطبية الضرورية، مرتدين الأحذية الخاصة بالمشي واللباس المناسب.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
إطلاق منظومة ديوان المظالم 2030 لرسم ملامح المرحلة المقبلة للقضاء الإداري
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم
224 مليون ريال دعم سعودي جديد لسد عجز موازنة الحكومة اليمنية