تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة "نزال موسم الرياض في لندن" على استاد ويمبلي.. سبتمبر المقبل

الأربعاء - 26 يونيو 2024

Wed - 26 Jun 2024

أعلن المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، عن إقامة ثاني نزال لـ "موسم الرياض" خارج المملكة، وذلك في لندن في 21 من سبتمبر المقبل، بعد أنتم الإعلان عن إقامة نزال موسم الرياض الأول في لوس أنجلوس والذي سيكون في الثالث من أغسطس المقبل، حيث سيلتقي الأمريكي ترنسكروفورد والأوزبكي إسرائيل مادريموف.

وسيجمع النزال الرئيسي المنتظر في ستاد ويمبلي الملاكم البريطانيالبطل في الوزن الثقيل "أنتوني جوشوا" مع مواطنه "دانيال دوبوا" الذيحقق فوزاً بالضربة القاضية الفنية ضد خصمه فيليب هرغوفيتش فيالرياض ضمن نزالات "5vs5".

وبهذه المناسبة قال آل الشيخ: "نحن سعداء بجمع اثنين من أفضلمقاتلي الوزن الثقيل في العالم في مدينتهم الأم لندن وبالتحديد فيستاد ويمبلي، المكان التاريخي لرياضة الملاكمة.

نعلم أنه سيكون نزالتاريخي، مدعوم بنزالات Undercard رائعة، ونتطلع إلى إعطاءالمشجعين البريطانيين وزوار لندن فرصة تجربة حدث موسم الرياض قبلأسابيع قليلة من الإطلاق الرسمي لموسم 2024 في الرياض في أكتوبر".

من جهته قال فرانك وارن، رئيس شركة كوينزبيري: "موسم الرياض يجلبإلى لندن أكثر الأحداث إثارة وإبهارًا التي شهدتها هذه البلاد علىالإطلاق وذلك في 21 سبتمبر، حيث سيتمتع عشاق الملاكمة البريطانيون والمشاهدون حول العالم بنسخة بريطانية من العروض عالية الجودة التي أصبحت سمة مميزة في الرياض، حيث سيكون الحدث الرئيسي مواجهة مذهلة بين حامل لقب العالم المؤقت لـ IBF الجديد دانيال دوبوا والبطلالموحد السابق أنتوني جوشوا.

مضيفاً، أن نزالات الـ Undercardستحمل العديد من الأسماء المميزة، حيث يتقدم حمزة شيراز ضد تايلرديني بعد إنجازاته في الرياض في المرة السابقة. كما وعد أنطونيكاكاس بالدفاع عن ألقاب العالم للوزنSuper Featherweight ضد بطل العالم السابق للوزن Featherweight جوش وارينغتون الذي يعد بأن تكون معركة شاملة، في حين يتقدم ويلي هاتشينسون للمنافسة علىلقب العالم المؤقت للوزن الثقيل الخفيف من WBO ضد المتنافس البريطاني جوشوا بواتسي في فرصة كبيرة لكلا المقاتلين.

وفي وصفه لمواجهة ليام سميث ضد جوش كيلي قال وارن: "هذه مواجهة كلاسيكيةفي الوزن فوق المتوسط وصراع بين الحرس القديم والجديد". مؤكداً على قوة النزالات تجعل من الصعب وصفها بـ Undercard".

فيما أبدى إيدي هيرن، رئيس شركة ماتشرووم سعادته بعودة أنتونيجوشوا إلى ملعب ويمبلي، في هذا الحدث الضخم، مؤكداَ أن قدوم موسمالرياض إلى لندن سيتيح ليلة تاريخية، مليئة بالفرص المتنوعة للملاكمين،ويحيي شغف متابعي اللعبة من حول العالم".

وسيكون نزال جوشوا ودوبوا واحداً من ستة نزالات ستقام على استادويمبلي الشهير لمجموعة من أقوى الملاكمين بالعالم، حيث سيلتقي الملاكم البريطاني في وزن الريشة جوش وارينغتون صاحب الـ 31 فوزاً معمواطنه انطوني كاكاس.

كما تأتي مواجهة أخرى بين البريطاني تايلر ديني مع مواطنه حمزةشيراز الذي حقق فوزاً بالضربة القاضية على منافسه الأمريكي أوستنويليامز في الرياض ضمن نزالات "55vs" ، بالإضافة إلى نزال آخر بينالبريطاني جوش كيلي ومواطنه ليام سميث الذي سبق أن حقق بطولةمنظمة الملاكمة العالمية، في حين يواجه الملاكم البريطاني جوشوا بواتسيالذي يحمل سجلاً خالياً من الهزائم، مواطنه ويلي هاتشينسون الذيسبق له الفوز بميدالية ذهبية في بطولة العالم للشباب 2016 في فئة وزنالريشة الفائق، وأخيراً يلتقي أصحاب السجل الخالي من الهزائم ماركتشامبرلين ضد جوش بيدلي.

وتأتي هذه النزالات في لندن التي ستقام ضمنها وصلة غنائية عالميةسيتم الإعلان عنها في حينه، بعد أن حققت المنافسات الكبرى التي أقيمت ضمن موسم الرياض نجاحاً كبيراً حيث أصبحت العاصمةالرياض وجهة عالمية لعشاق الملاكمة في العالم.