المياه الوطنية توزع اكثر من (971) الف م3 من المياه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة يوم التروية

السبت - 15 يونيو 2024

Sat - 15 Jun 2024

أكدت شركة المياه الوطنية أن كمية المياه التي وزعتها عبر شبكات المياه في يوم التروية في مكة المكرمة و المشاعر المقدسة تجاوزت (971) ألف متر مكعب، وذلك لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأوضحت أن الوضع التشغيلي لقطاعي المياه والمعالجة البيئية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة يسير وفق خطط معدة مسبقًا وُضعت منذ وقت مبكر، مبينة أنها وزعت أكثر من (745) ألف متر مكعب من المياه بمكة المكرمة، و (226) الف متر مكعب للمشاعر المقدسة.

وأضافت الشركة أنها تواصل تنفيذ عملياتها التشغيلية وإمدادات المياه للمشاعر المقدسة، ومرافق المسجد الحرام على مدار الـ 24 ساعة حسب ما أُعد لها لخدمة ضيوف الرحمن، كما أن معدل ساعات الضخ للأحياء المخدومة بالشبكة في مكة المكرمة بلغ 21 ساعة يوميًا .

وتواصل الشركة أعمالها لضمان جودة المياه المقدمة لضيوف الرحمن من خلال المختبرات الثابتة والمتنقلة في مكة والمشاعر المقدسة حيث تم اجراء (4526) فحص مخبري .

كما أكدت شركة المياه الوطنية عدم حدوث انقطاعات مؤثرة على عملياتها التشغيلية، كذلك لم ترصد أي حالات تخل بالأمن والسلامة، مؤكدةً استمرارية الجاهزية التامة للفرق الميدانية لمباشرة ومعالجة أي طارئ.