مجموعة نيو للفضاء "NSG" تتعاون مع شركة SES لتقديم خدمة الاتصال على متن الطائرة الأولى من نوعها في سوق الطيران العالمي

الأربعاء - 29 مايو 2024

Wed - 29 May 2024

NSG
NSG

أعلنت مجموعة نيو للفضاء “NSG”، وهي شركة عالمية لخدمات الفضاء مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن تعاونها مع شركة SES المتخصصة في مجال الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والتي بدورها ستقدّم حلاً مبتكرًا تحت اسم "SES Open Orbits" إلى سوق الطيران الدولي.

تقدم SES Open Orbits حلاً ذا بنية مفتوحة في نطاق ك أ" والذي يسمح بإضافة سعاة أقمار صناعية من مشغلين متعددين ومدارات مختلفة لتوسعة التغطية وزيادة السعة عند الحاجة. ونظراً لأن مستخدمي شركات الطيران يرغبون في اتصال ثابت عالي الجودة كجزء من تجربة سفرهم، فإن هذا الحل الجديد يوفر جودة واعتمادية عالية أينما كانت الوجهة.

ومن خلال هذه الشراكة، ستتمكن NSG من الوصول إلى الشبكة العالمية وتقديم حلاً متكاملا للاتصال على متن الطائرة لشركات الطيران من خلال منصة الخدمات المُدارة Skywaves® الخاصة بها، وهي منصة تدير حركة المرور من خلال نقل حركة البيانات بين الشبكات القابلة للتشغيل التبادلي باستخدام أحدث التقنيات السحابية. بالإضافة الى منصة SkyFly وهي بوابة للمستخدم النهائي تتيح للمسافرين مجموعة من الخدمات أثناء الرحلات الجوية. سيمكّن الحل شركات الطيران من تزويد المسافرين بخدمات اتصال سلسه وخدمات رقمية مميزه. وتعمل NSG حالياً على تقديم الدعم لبرنامج التحديث لدى احدى شركات الطيران الكبرى وستكون قادرة على تقديم الخدمات على نطاق أوسع بحلول بداية عام 2025م، بعد الحصول على التراخيص والموافقات المطلوبة.


وصرّح الأستاذ فيصل السلوم، العضو المنتدب في NSG "نحنُ سعداء بالشراكة مع ونسعى SES لتقديم حلول مبتكرة لخدمات الاتصال على متن الطائرة. نحن ندرك التحديات التي تواجه شركات الطيران في توفير اتصال موثوق لركابها، ونطمح من خلال شراكتنا مع SES من تقديم معايير جديدة لسوق الطيران العالمي في خدمة الاتصال على متن الطائرة ".

وقال إلياس زاكاك، الرئيس العالمي لقسم الطيران في شركة SES: "نحنُ سعداء جدًا بتوحيد جهودنا مع شركة NSG لتقديم خدمة SES Open Orbits والتي تتيح لشركات الطيران والركاب من الوصول إلى شبكة قوية ذات أداء عالي للاتصال على متن الطائرة في جميع أنحاء العالم".

وتُمثل الشراكة العالمية بين NSG وSES أول خدمة في نطاق ك أ" مُتعددة المدارات متاحة لشركات الطيران. وتضمن الاتفاقية توفير قدرات اتصال ونطاق ترددي استثنائية، مما يعزز تجربة المسافرين ويؤكد التزام الشركتين بالابتكار التكنولوجي وتوفير حلول اتصال عالمية.

الأكثر قراءة