فاز 70 طالبا وطالبة بجوائز برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي «أذكى» الذي نظمته على مدى أشهر الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، ووزارة التعليم من أجل بناء جيل وطني واعد في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي.
وأقيم حفل بهذه المناسبة بحضور وزير التعليم يوسف البنيان، ورئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور خالد السبتي، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله الغامدي، والأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدكتورة آمال الهزاع، وعدد من المسؤولين في المجال التعليمي والأكاديمي، ونخبة من المتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي، وأهالي الطلبة المحتفى بهم، وذلك في مقر القاعة الزرقاء بمقر جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض.
وقدم الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للذكاء الاصطناعي في سدايا الدكتور ياسر العنيزان عرضاً خلال الحفل عن الذكاء الاصطناعي ودوره في تنمية القدرات البشرية، مشيرًا إلى أن العنصر الأساسي للذكاء الاصطناعي هو العنصر البشري، وأن الشباب التقنيين اليوم هم الذين سيصبحون خبراء في التقنيات الجديدة بشكل أسرع من أي وقت مضى في ظل توفر الممكنات لتعلم الذكاء الاصطناعي والتدريب.
ونوه العنيزان بالشراكة مع وزارة التعليم وموهبة، لافتاً إلى الجهود التي تعمل عليها سدايا لرفع الوعي بمجال البيانات والذكاء الاصطناعي لبناء القدرات البشرية وتعزيز إسهامات أبناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي، حيث نظمت سدايا عدداً من الهاكاثونات والبرامج التدريبية والمعسكرات بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة.
حقق الميدالية الذهبية
وأقيم حفل بهذه المناسبة بحضور وزير التعليم يوسف البنيان، ورئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور خالد السبتي، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله الغامدي، والأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدكتورة آمال الهزاع، وعدد من المسؤولين في المجال التعليمي والأكاديمي، ونخبة من المتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي، وأهالي الطلبة المحتفى بهم، وذلك في مقر القاعة الزرقاء بمقر جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض.
وقدم الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للذكاء الاصطناعي في سدايا الدكتور ياسر العنيزان عرضاً خلال الحفل عن الذكاء الاصطناعي ودوره في تنمية القدرات البشرية، مشيرًا إلى أن العنصر الأساسي للذكاء الاصطناعي هو العنصر البشري، وأن الشباب التقنيين اليوم هم الذين سيصبحون خبراء في التقنيات الجديدة بشكل أسرع من أي وقت مضى في ظل توفر الممكنات لتعلم الذكاء الاصطناعي والتدريب.
ونوه العنيزان بالشراكة مع وزارة التعليم وموهبة، لافتاً إلى الجهود التي تعمل عليها سدايا لرفع الوعي بمجال البيانات والذكاء الاصطناعي لبناء القدرات البشرية وتعزيز إسهامات أبناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي، حيث نظمت سدايا عدداً من الهاكاثونات والبرامج التدريبية والمعسكرات بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة.
حقق الميدالية الذهبية
- 5 طلاب وطالبات من المرحلة الثانوية.
- 5 طلاب وطالبات من المرحلة المتوسطة.
- 11 طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية.
- 10 طلاب وطالبات من المرحلة المتوسطة.
- 19 طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية.
- 20 طالبا وطالبة من المرحلة المتوسطة.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم