Visit Qatar تعزز حضورها بالسوق السياحي في السعودية وتدعم آفاق التعاون المشترك

السبت - 27 أبريل 2024

Sat - 27 Apr 2024

أعلنت Visit Qatar عن افتتاح مكتبها التمثيلي الجديد بالمملكة العربية السعودية، والذي سوف تديره Master Key ، وهي الشركة الرائدة في تقديم استشارات وخدمات الضيافة بالمملكة، مما يمثل خطوة مهمة على طريق تعزيز التعاون السياحي المشترك بين البلدين الشقيقين.

ومن المقرر أن يمارس المكتب التمثيلي مهامه على مدى السنوات الثلاثة المقبلة بالمملكة العربية السعودية، حيث سيكون مختصاً بالمبيعات والتسويق السياحي، مما سيجعله بمثابة حلقة وصل حيوية للتعاون مع الشركاء بالسوق السعودية، والترويج للعروض السياحية التي تزخر بها قطر وتعزيز الوعي بها في جميع أنحاء المملكة.

وتمتلك قطر للسياحة حالياً 13 مكتباً تمثيلياً عبر العالم، مما يجعل مكتبها بالسعودية هو المكتب الرابع عشر.

وتُعتبر قطر إحدى أكثر الوجهات السياحية التي يسهل الوصول إليها جواً وبراً وبحراً، وخصوصاً بالنسبة لزوارها القادمين من المملكة العربية السعودية.

وسوف يتعاون المكتب الجديد بشكل حيوي مع أبرز منظمي الرحلات السياحية ووكالات السفر التي تعمل عبر الإنترنت للترويج لمعالم الجذب والتجارب السياحية التي توفرها قطر لزوارها وتعزيز دور الزوار في تصميم رحلاتهم.

وفي تعليقه على افتتاح المكتب الجديد، قال المهندس عبدالعزيز علي المولوي، رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة: "تسعى Visit Qatar إلى تحقيق أهدافها عبر تعزيز ودعم القطاعات ذات الصلة، من خلال تحفيز الطلب السياحي على قطر محلياً ودولياً وجذب المزيد من الاستثمارات ودعم مسيرة التنويع في الاقتصاد الوطني.

ويمثل مكتبنا الجديد في المملكة العربية السعودية دليلاً على التزامنا بتعزيز آفاق التعاون السياحي المشترك مع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي. ونظراً لأن المملكة العربية السعودية تمثل سوقاً استراتيجياً بالنسبة لنا، فإن هذه الخطوة تعكس مدى حرصنا على تعميق التعاون والاتصال مع شركائنا هناك."

ويأتي افتتاح المكتب الجديد في أعقاب مشاركة Visit Qatar في أبرز معارض السفر والسياحة التي استضافتها السعودية، مثل معرض جدة الدولي للسفر والسياحة 2023 ومعرض الرياض للسفر 2023.

وتسلط هذه المشاركات الضوء على النهج الإيجابي الذي تتبعه قطر للسياحة في تعزيز علاقاتها بالشركاء في قطاعي السفر والسياحة بالمملكة، مما يؤكد التزام قطر بتعزيز مجموعة عروضها ومواردها السياحية الغنية.

وتُعتبر Master Key شركة رائدة في مجال تقديم استشارات وخدمات الضيافة بالمملكة، حيث تختص بتصميم تجارب سياحية فريدة ومستدامة وتقديم حلول مبتكرة وصياغة رؤى استراتيجية لقطاعي السياحة والضيافة.

وبفضل فهمها العميق للألية المحركة للسوق، تتعاون Master Key مع الهيئات السياحة وسلاسل الفنادق والوجهات الترفيهية الراغبة في تعزيز عروضها وحضورها بالسوق السعودية.

وقال السيد محمد زين، الرئيس التنفيذي لشركة " Master Key": "نحن سعداء بهذه الشراكة التي تفتح لنا فصلاً جديداً من التعاون مع قطر للسياحة، والذي يؤكد التزامنا بتعزيز آفاق التعاون السياحي بين دول المنطقة.

لا شك أن قطر تمتلك مجموعة رائعة من معالم الجذب والتجارب السياحية في مجالات الثقافة والرياضة والأعمال، مما يجعلها وجهة جاذبة للزوار القادمين من العالم عموماً ومن المملكة خصوصاً.

ولذلك يسعدنا أن نكون جسراً لإيصال هذه التجارب إلى قطاعات أكبر من الزوار، ونحن ملتزمون بتعزيز الروابط الثقافية وعلاقات الأعمال بين البلدين عبر المبادرات والشراكات السياحية الحيوية. ومعاً، يمكننا إطلاق فرص جديدة للتعاون وتقديم تجارب فريدة لزوارنا."

وتأتي المملكة العربية السعودية دائماً في صدارة الترتيب فيما يتعلق بأعداد الزوار القادمين إلى قطر. ففي شهر يناير 2024 وحده، استقبلت قطر 226900 زائر من المملكة العربية السعودية، والذين مثَّلوا ثلث (33%) إجمالي الزوار الدوليين إلى قطر خلال الشهر، وخصوصاً لحضور منافسات كأس آسيا 2023 التي استضافتها قطر خلال يناير وفبراير من العام الجاري.

وكانت Visit Qatar قد أطلقت بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية باقات للسفر "رحلات توقف" ضمن الحملة الترويجية المشتركة لمعالم الجذب السياحي في قطر والسعودية "ضاعف الاكتشاف" في وقت سابق من العام الجاري 2024. وتتيح هذه الباقات للزوار حجز باقات للسياحة في كلا البلدين، والاستفادة من العروض الفندقية الحصرية، بما يتيح للمسافرين الاستمتاع بأفضل العروض في كلٍ من قطر والسعودية.

وخلال عطلة عيد الفطر المبارك، استقبلت Visit Qatar مجموعات الزوار القادمين إلى قطر عبر منفذ أبوسمرة بالهدايا والعيديات المميزة. كما يجري العمل حالياً على إطلاق التأشيرة السياحية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تهدف إلى تسهيل السفر بين بلدان المجلس.

وتسهم مثل هذه الخطوات التعاونية في دعم العلاقات المشتركة، كما تبرهن على التزام قطر بتنويع عروضها السياحية الاستثنائية التي توفرها لزوارها القادمين من السعودية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.visitqatar.com