تجهيز أول وحدة غسيل كلوي مطلة على المسجد الحرام

السبت - 13 أبريل 2024

Sat - 13 Apr 2024




تجهيز وحدة الغسيل الكلوي                           (مكة)
تجهيز وحدة الغسيل الكلوي (مكة)
جهزت جمعية البر بمكة المكرمة «بركم» أول وحدة لغسيل الكلى مطلة على المسجد الحرام في مبادرة نوعية تعد الأولى من نوعها في القطاع الثالث غير الربحي.

واطلع المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سعد الشثري، يرافقه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ماهر جمال على جاهزية هذه الوحدة بحضور عدد من المسؤولين من مختلف الجهات المعنية.

وتأتي هذه المبادرة للمواءمة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن من خلال إثراء تجربة الضيف، ومتطابقة مع رؤية المملكة في جودة الحياة، حيث توفر خدمة صحية متكاملة على إطلالة مميزة في أبراج الساعة بوقف الملك عبدالعزيز؛ حيث تهدف الجمعية بالتكامل مع أبراج الساعة إلى توسيع رقعة الخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس هشام شلي، أنه بإمكان مريض الفشل الكلوي تأدية مناسكه بكل يسر وعناية، والتمكن من الحصول على الخدمة في مكان مهيأ وعلى إطلالة مميزة أمام الكعبة المشرفة.

مما يذكر أن جمعية «بركم» تقدم خدمات غسيل الكلى من خلال مركز متخصص بها في مقرها في حي الشوقية بطاقة تشغيلية تبلغ 42 سريرا وجلسات يومية تصل لنحو 82 جلسة غسيل يوميا، فيما تسهم في خدمة ضيوف الرحمن من خلال تقديم الرعاية اللازمة في حال الطلب المسبق.