زيارة وداعية للسفير الصيني لمركز البحوث والتواصل المعرفي

السبت - 13 أبريل 2024

Sat - 13 Apr 2024

قام سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشن وي تشينغ بزيارة وداعية إلى مركز البحوث والتواصل المعرفي؛ حيثاستقبله الدكتور يحيى محمود بن جنيد رئيس المركز، و عبدالله الكويليت المدير التنفيذي.

عبر السفير الصيني عن بالغ شكره للمركز، مثمنًا ومنوهًا بعمقالعلاقات التي نشأت بين السفارة الصينية وهو شخصيًا وبين مركزالبحوث –إبان فترة عمله المنقضية- مشيدًا بدور المركز في تنمية العلاقات الثقافية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية من خلال ما قدمه من أعمال تتعلق بالتواصل الحضاري والثقافي، وتنظيم اللقاءات، وورش العمل، والنشر المشترك، وإعداد الكتب والدراسات، والمشاركة الفاعلة في معارض الكتاب بالصين،واستقبال الوفود الصينية المختلفة، وتقديم الدعم والمشورة لها.

وعبر رئيس المركز عن بالغ امتنانه للسفير الصيني؛ لما قدمهمن نموذج دبلوماسي ثقافي نشط وفعال خلال فترة عمله، وهذا ما أثرإيجابًا في مسار العلاقات بين البلدين بوجه عام، والعلاقات الثقافية والعلمية على وجه الخصوص، منوهًا بما قدمته السفارة ممثلة بالسفير تشن وي تشينغ من خدمات جليلة ودعم وتسهيلات لمركز البحوث والتواصل المعرفي، وهذا ما أسهم في تفعيل دوره وتمتين علاقاته مع المراكز البحثية والمؤسسات العلمية والثقافية الصينية.

ومما تجدر الإشارة إليه أن السفير الصيني حضر مرتديًا الزي السعودي الرسمي، تأكيدًا لما يحمله من مشاعر طيبة تجاه المملكة وشعبها، وتطلع إلى مزيد من تعميق العلاقات بين البلدين، وقد أشاد بمكانة المملكة ودورها المحوري إقليميَّاً ودوليَّاً.

وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس المركز السفير الصيني مجموعة من الهدايا التذكارية أبرزها كتاب (سلمان بن عبد العزيز: رصدلأخباره الصحفية من 1935- 1987م) ومجموعة من الكتب السعودية المترجمة من العربية إلى الصينية، إلى جانب هدايا تذكارية.