السفر في العيد.. متعة ونزهة وزيارة الأهل  

الجمعة - 12 أبريل 2024

Fri - 12 Apr 2024



يجد البعض أن فترة العيد تكون الأنسب لقضاء إجازة عائلية بامتياز، ويختارون السفر والتعرف على أماكن جديدة داخل المملكة، تفتح أمامهم فرصة قضاء يوم يصحبهم بالعديد من المغامرات والتشويق والمرح والاستمتاع بالعيد وزيارة الاهل والأقارب في المناطق البعيدة.

ويٌعد كورنيش جدة وجهة مثالية لنزهات العائلات ومحبي الرياضات المائية والبرية على حد سواء. كما تقدم القرية المائية في جدة ألعاب مُثيرة، ومرافق حديثة ومتطورة وجلسات عائلية مميّزة وهي واحدة من أبرز الوجهات في “عروس البحر الأحمر”. هذا ويمكنك ان تعش تجربة الفروسية المميزة على شاطئ جدة، التي تعكس جزءًا من الموروث الثقافي السعودي حيث سيقودك المدربون في جولة للتعرف على الخيول وسلالاتها المتنوعة، بالإضافة إلى التعرف على خصائص الخيل العربي الأصيل.

كما تعتبر الدمام خيار ووجهة لتزور فيها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "اثراء"، ويضم المركز العديد من الفعاليات والعروض العائلية والترفيهية انطلاقًا من عرض الورود المضيئة، ويأتي بعد ذلك وجود فعالية تحت أسم "من قطعة بلاستيكية إلى هدية" وهي تسمح للزائر بأن يقوم بالاستعانة بالقطع البلاستيكية المتاحة والمتوفرة للإستفادة منها لتحويلها وتشكيلها كهدايا.

كما تُعتبر زيارة كهف عين هيت بالقرب من مدينة الرياض من المغامرات المثيرة لعشاق الاستكشاف، حيث يقع الكهف المذهل بين الجبال، ويتطلب الوصول إليه المشي في دروب تحتضنها الطبيعة.

ويستطيع الزائر عيش تجربة العيد في السعودية، وذلك تزامناً مع ما تشهده المملكة العربية السعودية من نشاط سياحي ملحوظ، وذلك مع انطلاق حملة عيد الفطر "عيدكم هنا"، وتزايد أعداد الزوار والسياح الوافدين إليها من أنحاء العالم، إلى جانب العديد من التجارب السياحية الرائعة، والعديد من الخيارات التي تناسب الأطفال والشباب وكل أفراد العائلة.