موسم رمضان يختتم فعاليات نسخته الثانية في مناطق عدة

متضمناً تجارب ثقافية ورياضية وفنية أحيت الموروث التاريخي للشهر الفضيل
متضمناً تجارب ثقافية ورياضية وفنية أحيت الموروث التاريخي للشهر الفضيل

الأربعاء - 10 أبريل 2024

Wed - 10 Apr 2024



اختتمت فعاليات موسم رمضان 1445 بنسخته الثانية، التي جذبت عدداً كبيراً من الزوار من كافة شرائح المجتمع مستمتعين بما قدمه الموسم من تجاربٍ ثقافيةٍ وفنيةٍ ورياضيةٍ واجتماعيةٍ متنوعةٍ أحيت الموروث التاريخي المرتبط بهذا الشهر الكريم في عدد من مناطق المملكة.

وحظيت فعاليات موسم رمضان التي أقيمت لهذا العام تحت شعار "أنورت ليالينا" في عدد من المناطق، بإقبال عالٍ من الحضور للمشاركة في الفعاليات المصاحبة ذات الطابع الثقافي والاجتماعي، حيث خصصت وزارة الثقافة مجموعة من المواقع التي استضافت الفعاليات، ومن أبرزها: "منارة الفن"، وبطولات "البادل" و"الألعاب الإلكترونية" و"كرة الطائرة"، و"سفرة الثريا"، و"السوق"، و"ساحة الطفل".

وركز الموسم بنسخته الثانية على قيم شهر الخير في مزيجٍ مبتكرٍ أعاد تفعيل المناطق التاريخية والتراثية، حيث أُقيم في عدد من المواقع منها: شارع الثميري بمدينة الرياض، ومنطقة جدة التاريخية "البلد" في جدة، وعلى أرض الواجهة البحرية بالدمام؛ لإبراز الأجواء الروحانية المقترنة بشهر الصيام والعبادة، في تنوع ثقافي واجتماعي وديموغرافي في المملكة.

واشتمل الموسم على جملة من الفعاليات الميدانية، والرقمية، بالإضافة إلى الرياضية، وبشراكة وطنية مع مختلف الجهات الحكومية، والخاصة، وغير الربحية.

وسعت وزارة الثقافة بالتعاون مع عدة جهات في موسم رمضان 1445هـ إلى إحياء المظاهر الروحانية، والثقافية، والاجتماعية، وجمعها تحت مظلة واحدة؛ لترسيخ الهوية العامة للموسم مما خلق طابع فريد عبر استثمار الجوانب والمفاهيم الراسخة لهذا الشهر الكريم منذ الأزل، وتفعيله عبر أنشطة مبتكرة ميدانياً.