"الأحوس" يحصد لقب "المهرة" في نسختها التاسعة بإذاعة القرآن الكريم

تجاوزت الجوائز "ربع مليون ريال".. وحصد عدد منها متسابقين.. "السعودية ومصر وليبيا واليمن وباكستان" 
تجاوزت الجوائز "ربع مليون ريال".. وحصد عدد منها متسابقين.. "السعودية ومصر وليبيا واليمن وباكستان" 

الثلاثاء - 09 أبريل 2024

Tue - 09 Apr 2024

أسدلت إذاعة القرآن الكريم الستار على الفائزين بجوائز مسابقة "المهرة" الرمضانية، التي أُقيمت في نسختها التاسعة، بالتعاون مع جمعية "خيركم" لتعليم القرآن وتحفيظه، وبحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون "محمد بن فهد الحارثي"، وتنافس في حلقتها النهائية سبعة متسابقين من "السعودية ومصر وليبيا واليمن وباكستان"، ونُقِلت تفاصيلها على الهواء مباشرة من مسرح الإذاعة بالرياض.

وحقّقْ لقب "المهرة" في نسختها التاسعة، المتسابق ‏"عصام محمد الأحوس" من السعودية، وجائزته (50 ألف ريال). وأما المتسابق "محمد عبدالفتاح محمد" من مصر، كان ثانيًا ونال (40 ألف ريال). وحلّ ثالثًا المتسابق "محمد إبراهيم الفقيه" من السعودية، (25 ألف ريال). وحقّق الرابع، المتسابق "عبدالصمد علي القطابي" من اليمن، (20 ألف ريال).

وأما المركز الخامس فكان من نصيب المتسابق "محمود محمد طمان" وحصل على (15 ألف ريال)، وحقّق المتسابق الليبي "عبدالوهاب عمر فائز" المركز السادس وجائزة (10 آلاف ريال)، وأمت المركز السابع فكان من نصيب المتسابق الباكستاني "عيسى محمد ناصر" وحصل على جائزة (5 آلاف ريال)، فيما حصل كل متسابق لم يصل إلى حلقة الختام على ألف ريال.

من جانبه، قال مدير عام إذاعة القرآن الكريم "فيحان بن محمد السبيعي": تنافس على جوائز المسابقة في نسختها الحالية أكثر من 10 آلاف متسابق من أبناء المملكة والمقيمين فيها، اختارت منهم لجان الفرز 63 متسابقًا ليحضروا إلى مقر المسابقة وينافسوا على الهواء مباشرة.

وأضاف: ضمّت المسابقة فرعًا لتلاوات المتصلين؛ حيث ⁠تم تكريم 30 متصلًا تفاعلوا مع البرنامج بتلاواتهم المتقنة، وفرعًا آخر للماهرات، يتم فيه اختيار فائزتين يوميًّا، وتُكَرّم كل واحدة بجائزة مقدارها ألف ريال، وبلغ عدد المتقدمات للمشاركات في مسابقة الماهرات قبل الفرز، أكثر من 30 ألف متقدمة، وجرى تكريم 60 ماهرة، ونعمل على إعداد نسخة استثنائية في النسخة العاشرة بإذن الله.

يشار إلى أن مسابقة "المهرة" كانت قد انطلقت في عام 2016م، وتتكون لجنة التحكيم من أبرز القراء والمقرئين في المملكة العربية السعودية، وهم: (صابر عبدالحكيم، ويوسف الدوسري، وأحمد العبيدي)، وحظيت في نسخة هذا العام بمتابعة البث المرئي وتجاوزه حاجز 15 مليون مشاهد، كما حقق عدد ظهور للتغريدات على منصة "إكس" تجاوز 30 مليون ظهور، في كرنفال رمضاني أقيم طيلة الشهر الكريم.