رقم قياسي في تسليم الطرود البريدية خلال رمضان بزيادة 54%

الاحد - 07 أبريل 2024

Sun - 07 Apr 2024

من حساب هيئة النقل
من حساب هيئة النقل
حقق قطاع الطرود البريدية أرقاما قياسية منذ بداية شهر رمضان وحتى يوم 25 منه، حيث سلمت أكثر من 70 شركة مرخصة بنقل الطرود أكثر من 18 مليون شحنة بريدية للمستفيدين، بزيادة بلغت 54% مقارنة بعدد الشحنات في رمضان من العام الماضي 1444 هـ.

وأوضحت الهيئة العامة للنقل أنها عالجت شكاوى المستفيدين عبر استقبال أكثر من 3 آلاف مكالمة واردة عبر مركز الاتصال الموحد، مما يعكس حرص الهيئة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

إلى ذلك، نفذت الفرق الرقابية بالهيئة عددا من الجولات التفقدية لمستودعات شركات الطرود البريدية، للاطلاع على سير العمل والتأكد من العملية التشغيلية لتوصيل الشحنات.

وشددت الهيئة على أهمية هذه الإجراءات لضمان استمرارية تقديم خدمات ذات جودة عالية، تلبي توقعات واحتياجات المستفيدين خلال الشهر الفضيل، معبرة عن سعيها المستمر لتطوير وتحسين خدمات الشحن والطرود البريدية في المملكة.

وأشارت إلى إتاحتها عددا من وسائل التواصل لتقديم البلاغات في حال لم تتجاوب شركة نقل الطرود مع شكوى المستفيد خلال 5-7 أيام عمل، وذلك من خلال منصة المستفيدين عبر الموقع الالكتروني tga.gov.sa أو من خلال مركز الاتصال الموحد 19929، أو بالتواصل مع مركز العناية بالمستفيدين عبر منصة X TGA_CARE.

أرقام قياسية لقطاع الطرود البريدية:
  • الفترة 1 ـ 25 رمضان 1445.
  • عدد الطرود المسلمة 18 مليونا.
  • الزيادة 54% عن رمضان 1444.
  • استقبال 3 آلاف مكالمة عن شكاوى.
  • الشركات المرخصة 70 شركة.