بعد انفصالها.. "جي اي إيروسبيس" تستقل وتنطلق رسمياً في قطاع الطيران

الخميس - 04 أبريل 2024

Thu - 04 Apr 2024


إطلاق "جي اي إيروسبيس"، رسمياً كشركة عامة مستقلة متخصصة بقطاع الطيران بعد اكتمال انفصال "جي اي ڤيرنوڤا" عن جنرال إلكتريك، على أن تداول أسهمها
في بورصة نيويورك بموجب رمز المؤشر "GE"، مجددة توجيهاتها لعام 2024. كما قدمت توقعات مالية طويلة المدى، بما في ذلك تحقيق أرباح تشغيلية تصل إلى 10 مليار دولار أمريكي* في عام 2028. إضافة إلى تخصيص رأس المال للاستثمار في النمو والابتكار، مع إعادة ما يقارب 70 - 75% من الأموال المتاحة للمساهمين.

ويأتي الإطلاق استكمالاً لاستراتيجية التحول المالي والتشغيلي التي أطلقتها "جنرال إلكتريك" منذ سنوات؛ حيث اتخذت الشركة خطوات كبيرة لتعزيز أعمالها، بما في ذلك تخفيض الديون بأكثر من 100 مليار دولار منذ عام 2018. وتبنيها نهجاً مرناً عبر جميع أعمالها لمواصلة تحسين خدمة العملاء، الأمر الذي أفضى إلى استقلال "جي اي هيلث كير"، و"جي اي ڤيرنوڤا"، و"جي اي إيروسبيس"–
لتتمتع كل واحدة منهم بوضع جيد يؤهلها للاستفادة من إرث المؤسسة الأم في الابتكار.

ومن جهته، علق إتش. لورانس كولب جونيور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ "جي اي إيروسبيس": "مع اكتمال إطلاق الشركات العامة الثلاث المنبثقة عنها، نقطع اليوم الخطوة الأخيرة في مسيرة التحول الاستراتيجي التي بدأتها منذ سنوات. وأنا فخور للغاية بتفاني فريقنا في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي".

وأضاف "كالب"، قائلاً: "بالاستناد إلى إرثنا على مدى قرن كامل من الخبرة والابتكار، تمضي ’جي اي إيروسبيس‘ قدماً بميزانية عمومية قوية لبلورة مستقبل قطاع الطيران والارتقاء بمعايير الأمان للسفر الجوي. وسنرتكز على نموذجنا التشغيلي المرن (FLIGHT DECK) لتحقيق أقصى إمكاناتنا في خدمة عملائنا وموظفينا ومساهمينا".

والجدير بالذكر أنها تتمتع بقاعدة محركات عالمية واسعة تضم ما يقارب 44.000 محرك تجاري ونحو 26.000 محرك لطائرات عسكرية، وتنطلق كشركة عالمية رائدة في مجال إنتاج محركات الطائرات وأنظمة وخدمات الطيران. حيث بلغت الإيرادات المعدلة للشركة في عام 2023 حوالي 32 مليار دولار أمريكي، منها 70% ناتجة عن الخدمات والأسس الاقتصادية القوية لسوق خدمات ما بعد البيع للمحركات.