5 جوائز وأرقام قياسية للسعودية في «إكسبو الدوحة»

الاحد - 31 مارس 2024

Sun - 31 Mar 2024

اختتمت المملكة مشاركتها في إكسبو الدوحة 2023 للبستنة، بحصدها 5 جوائز وأرقاما قياسية عالمية. وتفاعل 1.8 مليون زائر للجناح السعودي الذي يعد الأكبر في الحدث العالمي بمساحة 5 آلاف متر مربع، ومساحةٍ خضراء تتجاوز 4 آلاف متر مربع، والمستوحى تصميمه من جبل طويق الذي شبه به ولي العهد همة السعوديين.

وبهذه المناسبة، صرح المشرف العام على مشاركة المملكة في المعرض صالح بن دخيّل، بأن الجناح قدّم خلال 2150 ساعة عمل، تجربة رقمية مبتكرة لمشاريع الاستدامة الزراعية والبيئية، واستعرض مشاريع ومبادرات سعودية ناجحة، بلغ عددها 80 مبادرة، تتمحور حول الأهداف الرئيسة للمعرض.

كما استعرض أفضل الممارسات والابتكارات في مجال البستنة والاستدامة البيئية، لإلهام المجتمع الدولي لاستكشاف، واعتماد، وتمكين الحلول المبتكرة والمستدامة لمكافحة التصحر. وأضاف، بأن التجربة الفريدة التي قدمها الجناح كانت حافزا في حصاد 5 جوائز وأرقام قياسية عالمية، إذ حقق الجناح السعودي إنجازا رائدا بتحطيمه الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأكبر عدد لشاشات العرض الخارجية بعدد 435 شاشة.

كما حصل الجناح على الميدالية الذهبية في جوائز ميوز للتصميم MUSE Creative Awards، في فئة تصميم الإبداعي للمعارض والفعاليات، وجائزة فرانس ديزاين العالمية French Design Awards، في فئة التصاميم المعمارية والتصميم الداخلي.

أهداف المشاركة السعودية
  • الحلول المبتكرة في مكافحة التصحر.
  • تجاوز التحديات البيئية بـ4 محاور: الزراعة الحديثة. والتكنولوجيا والابتكار. والوعي البيئي.
  • تعزيز إسهامات الوصول للمستقبل الأخضر
أهداف المشاركة السعودية