الراجحي يؤكد أهمية الاستفادة من الكوادر الوطنية في العمل الموسمي

59 ألف تأشيرة موسمية متوقعة للعام الجاري لمهن متعددة ومن دول مختلفة
59 ألف تأشيرة موسمية متوقعة للعام الجاري لمهن متعددة ومن دول مختلفة

الأربعاء - 27 مارس 2024

Wed - 27 Mar 2024




الراجحي يدون ملاحظات خلال اللقاء
الراجحي يدون ملاحظات خلال اللقاء
أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، أهمية الاستفادة من الكوادر الوطنية في العمل الموسمي، وتمكين شباب الوطن بالمهن التي ستسهم بشكل كبير بتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

وأوضح الراجحي خلال لقائه رجال الأعمال من القطاع الخاص بمكة المكرمة، في مقر الغرفة التجارية بمكة المكرمة، أن التأشيرات الموسمية تعد داعمة لتسهيل عمل الشركات في المواسم المحددة، مثل الحج والعمرة، ومن الضروري تمكينهم من الأعمال التي استقدموا من أجلها فقط، وفي النطاق المحدد لذلك، وغير مصرح لحاملها بالحج، مبينا أن الأعداد المتوقعة للتأشيرات الموسمية هذا العام قد تصل إلى أكثر من 59 ألف تأشيرة؛ ولمهن متعددة ومن عدة دول مختلفة.

واستمع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في لقائه مع رجال الأعمال من القطاع الخاص بمكة المكرمة، إلى أبرز التحديات والمقترحات والفرص المستقبلية لدعم القطاع الخاص.

واستعرض استراتيجية سوق العمل، وما تحقق من منجزات خلال الفترة من 2019 إلى 2023م، حيث قفز عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص من 1,7 مليون إلى 2,3 مليون، وارتفاع مشاركة المرأة من 17% إلى 35.3%، متجاوزة مستهدف رؤية المملكة 2030 المحدد بـ30%، مما يدل على كفاءة المرأة السعودية في سوق العمل، مشيدا بدعم القطاع الخاص في تعزيز التنمية، ودعم استراتيجية سوق العمل.

وجرى حوار مفتوح بين وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ورجال الأعمال بمكة المكرمة، ورؤساء لجان الحج والعمرة، والنقل، والإعاشة، والفنادق، واللجان الخدمية الأخرى في غرفة مكة، وأجاب معاليه على التساؤلات والمقترحات المطروحة، كما وجه في نهاية اللقاء بتشكيل فريق عمل بين الوزارة وغرفة مكة لمناقشة التحديات واستثمار الفرص، وتحديدا ما له علاقة بموسم الحج والعمرة، والرفع بالتوصيات.