جمهور الأهلي يهدد عرش المدرج الهلالي

الثلاثاء - 26 مارس 2024

Tue - 26 Mar 2024

بعد عودة الأهلي إلى دوري روشن السعودي للمحترفين، شهدت مباريات الراقي التي أقيمت على أرضه هذا الموسم، الشيء الذي كان يفتقده الجميع الموسم الماضي، وهي الأهازيج والأعداد الكثيرة التي وجدت في المدرجات.

وبالتزامن مع ما يقدمه جمهور الأهلي من عروض قوية جدا، يتضح تراجع أعداد جماهير الأندية الأخرى بشكل غريب وملحوظ.

واقترب جمهور الأهلي من انتزاع الصدارة من الجمهور الهلالي الذي يتربع على عرش الحضور الجماهيري بعد انقضاء 24 جولة من دوري روشن.

تراجع نتائج الاتحاد
على غير العادة تأثر جمهور نادي الاتحاد بأزمات ناديه التي تسببت في تراجع نتائجه الموسم الحالي، وهي التي تسببت في إحباطها وابتعادها عن المدرجات بالمقارنة بالموسم الماضي.

وخلال الموسم الماضي ضربت جماهير الاتحاد المثال في مؤازرة ناديها، الأمر الذي لاحظه الجميع بتتويج العميد ببطولة دوري روشن السعودي، وأيضا كأس السوبر السعودي.

وشهد الموسم الماضي اكتساح الجماهير الاتحادية للمدرجات، بعدما وصل عدد الحضور إلى أكثر من 500 ألف مشجع، بفارق ضخم عن أقرب ملاحقيه النصر صاحب الوصافة الذي حضر له أكثر من 250 ألف مشجع!

وفي الموسم الحالي وحتى الآن، وصل عدد الحضور لجماهير الاتحاد خلال 12 مباراة على أرضه إلى أكثر من 237 ألف مشجع، في المركز الثالث بعد الهلال والأهلي بالترتيب!

خذلان جماهير النصر
على الرغم من أن النصر يملك ثاني أفضل لاعبي العالم النجم البرتغالي رونالدو إضافة إلى سلسلة التعاقدات القوية جدا خلال صيف 2023، وتوقع الجميع حينها أن الجماهير لن تفوت أي مباراة لفريقها، ولكن حدث عكس ذلك، وظهرت مدرجات النصر في ملعب «الأول بارك» في أكثر من مباراة بأعداد محبطة للغاية من جانب الجماهير.

مما حدا بالجماهير إلى الاستعانة بأحد الأفراد المنظمين المتواجدين في المدرجات، من أجل تنفيذ تيفو لتحفيز اللاعبين داخل الملعب في بعض المباريات!

وبعد أن كانت جماهير النصر في المركز الثاني في قائمة أكثر الجماهير حضورا في المباريات، أصبحت الآن في المركز الرابع بعد الهلال والأهلي والاتحاد.

القوة الزرقاء تدعم الهلال
في حين أحبطت جماهير الهلال لاعبيها خلال الموسم الماضي باحتلال المركز الخامس بالأكثر حضورا في دوري روشن السعودي بنحو 150 ألف مشجع، انقلبت الآية الموسم الحالي.

لتتصدر جماهير الهلال الآن ترتيب قائمة أكثر الجماهير حضورا في بطولة دوري روشن السعودي، وذلك بأكثر من 300 ألف مشجع حتى الآن.

جماهير الزعيم ممثلة في القوة الزرقاء لا تتأخر عن دعم فريقها، الذي أثبت للجميع أنه فريق لا يقهر، حيث أصبح الآن الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة في دوري روشن، وأيضا حقق رقما قياسيا في عدد الانتصارات المتتالية والعدد في تزايد.

مدرج الراقي يعود
لم يحبط جماهير الأهلي ابتعاد الفريق عن المنافسة وفقدان حظوظه في لقب دوري روشن، حيث حضرت بكثافة بعد عودته إلى دوري روشن السعودي، وبدا ملعب «الجوهرة المشعة» مكتظا بالجماهير التي لا تهدأ من الدقيقة الأولى وحتى يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة.

جمهور الأهلي يبعد فقط عن الهلال المتصدر لقائمة الأكثر حضورا بـ29 ألف مشجع، ومن الممكن أن يخطف الصدارة حال إقامة باقي مبارياته على ملعب «الجوهرة المشعة» الذي يتفوق على ملعب «المملكة أرينا» من حيث السعة الجماهيرية.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب دوري روشن السعودي، ولأننا وجدنا الفرق التي كانت بعيدة عن المنافسة الموسم الماضي حضور جماهيرها كان محبطا، عكس «المجانين» الذين يأتون لمساندة الفريق حتى آخر لحظة.