الأخضر يتعادل مع طاجيكستان ويؤجل التأهل

الثلاثاء - 26 مارس 2024

Tue - 26 Mar 2024

أجل منتخب السعودية تأهله إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بعدما تعادل مع مضيفه طاجيكستان بنتيجة 1-1 على «الملعب المركزي» بمدينة دوشنبه مساء أمس في الجولة الرابعة من الدور الثاني.

تقدم منتخب السعودية أولا عن طريق فراس البريكان في الدقيقة 46، لكن أصحاب الأرض تعادلوا بهدف روستام سويروف قبل 10 دقائق على نهاية المباراة.

وتعادل الأخضر السعودي للمرة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية ليتصدر المجموعة السابعة بعشر نقاط مقابل خمس نقاط لطاجيكستان في المركز الثاني وأربع نقاط للأردن في المركز الثالث وظل رصيد باكستان خاليا من النقاط.

غيابات الأخضر
رغم الغيابات لم يغير روبرتو مانشيني، مدرب الأخضر، طريقته بالاعتماد على ثلاثي في قلب الدفاع، إذ دفع بحسن كادش بدلا من البليهي.

وتعرض المنتخب السعودي لضغط هجومي من نظيره الطاجيكي في بداية المباراة، إذ جاء التهديد الأول لأصحاب الأرض بعد 3 دقائق فقط بعرضية أرضية من الجبهة اليسرى، أبعدها الدفاع.

واصل منتخب طاجيكستان هجومه وحول أليشير داليلوف كرة عرضية من الجانب الأيسر برأسه لكنها علت العارضة، ثم أطلق أمادوني كامالوف تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد العويس.

عطل مفاجئ
وتوقفت المباراة عند الدقيقة 26 لمدة 5 دقائق، حيث خرج اللاعبون من الملعب بسبب عطل مفاجئ في أعمدة الإنارة.

تحسن أداء المنتخب السعودي بعد استئناف اللعب، حيث وصل إلى المرمى الطاجيكي أكثر من مرة، لكنه لم يستطع فك شفرة الشباك قبل صافرة نهاية الشوط الأول.

هدف البريكان
ومع الدقيقة الأولى للشوط الثاني كسر البريكان صمود أصحاب الأرض بهدف من ضربة رأسية رائعة مستغلا كرة عرضية لعبها محمد البريك من الجانب الأيمن.

وكاد المنتخب السعودي يسجل هدفا ثانيا بعد مرور 20 دقيقة على بداية الشوط الثاني، لكن عبدالله رديف أهدر فرصة خطيرة على بعد خطوات من المرمى.

لكن المنتخب الطاجيكي أدرك التعادل بهدف مفاجئ عكس سير اللقاء عن طريق البديل سويروف، مستفيدا من كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن لعبها كامولوف.

بعد المواجهة:
  • التعادل أجل تأهل الأخضر إلى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.
  • تعثر المنتخب السعودي للمرة الأولى في التصفيات الجارية.
  • تعادل الأخضر للمرة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.
  • يتصدر الأخضر المجموعة السابعة بعشر نقاط.
  • رغم الغيابات، لم يغير مانشيني، طريقته بالاعتماد على ثلاثي في قلب الدفاع.
  • توقفت المباراة عند الدقيقة 26 لمدة 5 دقائق بسبب عطل مفاجئ في أعمدة الإنارة.
  • تعملق العويس في الدفاع عن مرمى الأخضر وتصدى لعدد من الكرات الخطيرة.
  • واصل المهاجم عبدالله الرديف إهدار الفرص أمام المرمى.