هيمنة قدساوية على صدارة دوري يلو .. وصراع في القاع

العروبة يتمسك بالوصافة والجبلين يتراجع الفيصلي ينزف وقطار الباطن يواصل الانتصارات
العروبة يتمسك بالوصافة والجبلين يتراجع الفيصلي ينزف وقطار الباطن يواصل الانتصارات

الثلاثاء - 26 مارس 2024

Tue - 26 Mar 2024

234 مباراة من أصل 306، كانت هي محصلة دوري يلو للدرجة الأولى لكرة القدم في موسمه الرياضي الحالي، اختتمت بها أحداث الجولات الـ26 من المسابقة ومع فترة التوقف الحالية والخامسة هذا الموسم، وسط تقلبات دراماتيكية وأحداث كروية حملت في أروقتها التفاصيل المشوقة مع احتدام الصراع على بطاقات الصعود الثلاث المباشرة إلى دوري روشن للمحترفين الموسم المقبل إضافة إلى الهروب من مقاعد الهبوط الثلاث تلقائيا إلى دوري الدرجة الثانية، في ظل اقتراب المسابقة من العد التنازلي ومع تبقي ثمانية جولات فقط من خط النهاية..
هيمنة قدساوية على الصدارة
استمر فريق القادسية في صدارة الدوري التي حافظ عليها منذ الجولة الـ13 رغم سقوطه الأخير على أرضه وبين جماهيره أمام عروبة الجوف بنتيجة (3 ــ 1) أكد بها الضيف تفوقه بعدما كسب مواجهة الدور الأول، ليبقى القادسية متصدرا برصيد 56 نقطة من آخر خمسة لقاءات أحرز فيها 12 نقطة، فيما عزز العروبة من موقعه كوصيف للجولة الرابعة على التوالي متخطيا حاجز الـ50 نقطة محققا تسع نقاط في آخر أربع مواجهات.

اقتحام المنافسة
واقتحم العربي دائرة المنافسة رغم تعادله الإيجابي المثير في آخر مواجهة قبل التوقف أمام العدالة بهدفين لمثله، ليتقدم العربي خطوة كثالث برصيد 45 نقطة وبفارق الأهداف عن نظيره الخلود ومن عشر نقاط حصدها في مواجهاته الأربع الأخيرة، بينما ارتفع رصيد العدالة إلى 42 نقطة وضعته كخامس بفارق الأهداف عن نظيره الجبلين ومن خمس نقاط حصدها في آخر أربعة لقاءات.

عودة متجددة
واستعاد الخلود نغمة الانتصارات التي غابت عنه في آخر ثلاث جولات من المسابقة، بعدما رد خسارة لقاء الدور الأول أمام القيصومة بانتصار ثمين بثلاثية مقابل هدف، ليبقى الخلود في موقعه رابعا للمرة الثانية على التوالي برصيد 45 نقطة، فيما بقي القيصومة عند نقاطه العشرين مستقرا في المرتبة السابعة عشرة.

نزيف نقطي مشترك
واصل فريق الجبلين سلسلة نتائجه المتعثرة عقب تعادله إيجابيا خارج أرضه أمام نظيره الترجي بهدفين لمثله، ليتقدم الجبلين إلى المرتبة السادسة برصيد 42 نقطة من آخر خمس مواجهات حصد خلالها ثلاث نقاط فقط، في حين بقي الترجي مستقرا في المرتبة الثامنة عشرة للمرة الخامسة برصيد 18 نقطة ومن آخر 5 مواجهات أيضا حقق فيها نقطتين فقط.

سقوط وتراجع
وتلقى الفيصلي خسارته الثانية على التوالي حينما سقط من نظيره الصفا بنتيجة (3 ــ 1)، ليظل الفيصلي عند رصيده الحالي 41 نقطة لكنه تراجع للمركز السابع بفارق الأهداف عن نظيره الباطن، في المقابل ارتفع رصيد الصفا إلى 32 نقطة متقدما معها للمركز الحادي عشر من آخر مواجهتين حقق فيها العلامة الكاملة.

قطار الانتصارات
استطاع الباطن تسجيل انتصاره الثالث على التوالي حينما حسم مواجهة البكيرية لصالحه بنتيجة (2 ــ 1)، ليرتفع رصيد الباطن إلى 41 نقطة محافظا على موقعه كثامن للجولة الثالثة على التوالي، بينما بقي البكيرية عند نقطته الـ(29) متراجعا للمرتبة الرابعة عشرة من آخر ثلاث مواجهات متتالية بلا نقاط.

تنفس الصعداء
وتذوق جدة طعم الانتصارات منذ فوزه على نظيره الفيصلي في الجولة الرابعة عشرة، حينما جدد تفوقه على ضيفه النجمة بهدفين مقابل هدف في الرمق الأخير من زمن اللقاء، ليأتي جدة في المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة، ويظل النجمة عند نقاطه الـ(34) مستقرا كتاسع للمرة الثالثة.

رحلة الهروب
استعاد هجر نغمة الانتصارات التي توقفت في آخر ثلاث جولات عقب فوزه على نظيره الجندل بنتيجة (3 ــ 1)، ليتقدم هجر خطوة إلى المرتبة السادسة عشرة برصيد 22 نقطة، في حين بقي الجندل مستقرا في المرتبة العاشرة للمرة الرابعة متوقفا معها عند رصيد 33 نقطة، وعلى ذات السياق انتهت محصلة لقاء أحد والعين في طيبة الطيبة سلبيا، ليتراجع أحد للمركز الثالث عشر برصيد 30 نقطة، في المقابل استقر العين في مركزه الخامس عشر برصيد 28 نقطة.

إحصائيات وأرقام متنوعة:
  • جرت حتى الآن 234 مباراة في 26 جولة، انتهت (174) بالفوز، و(60) بالتعادل.
  • ارتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري (608) أهداف.
  • بلغ عدد البطاقة الحمراء (47) بطاقة.
  • احتسبت حتى الآن (102) ركلة جزاء، أحرز منها (78)، و(24) مهدرة.
  • بلغ عدد مرات الفوز داخل الأرض (104) انتصارات، بينما بلغ عددها خارج الأرض (70) انتصارا.
  • أقوى الفرق هجوما القادسية والعربي بـ(47) هدفا، بينما الأضعف هجوما الترجي بـ(22) هدفا.
  • أقوى الفرق دفاعا القادسية بـ(20) هدفا، بينما الأضعف القيصومة بـ(47) هدفا.
  • أكثر الفرق انتصارا القادسية بـ(17)، بينما الأقل هجر والترجي بـ(4).
  • أكثر الفرق تعادلا العين وهجر بـ(10)، بينما الأقل العروبة بتعادلين.
  • أكثر الفرق خسارة الترجي والقيصومة بـ(16)، فيما الأقل القادسية بـ(4) خسائر.
  • أعلى معدل تهديفي شهدته المسابقة، في الجولة الرابعة بـ(34) هدفا، بينما أقلها (13) هدفا سجلت في الجولة التاسعة عشرة.