بازار جدة التاريخية وجهة جاذبة للمنتجات المحلية والحرف اليدوية

الثلاثاء - 26 مارس 2024

Tue - 26 Mar 2024


يعد التجول في أسواق جدة التاريخية بمحالها ودكاكينها القديمة التي تحتضنها مبانيها العريقة وشوارعها وأزقتها العتيقة، تجربة ثرية لكل زائر وسائح بما تحمله داخلها من قصص وحكايات ونبض الحياة والتراث العريق لسكان جدة التاريخية، وتقف شاهدة على ذكريات تقاليدهم الثقافية وفنونهم التراثية.

وبين ألفة الزمان وأصالة المكان يعود بازار جدة التاريخية بساحة الذهب ليحيي أجواء رمضان المبارك خلال أيام الشهر الفضيل من خلال باقة متنوعة من المنتجات المحلية والحرف اليدوية؛ وذلك بهدف إبراز التراث الثقافي والحفاظ على الموروث المحلي.

ويؤدي البازار دورا داعما لرواد ورائدات الأعمال والأسر المنتجة من خلال توفير منافذ عرض وبيع منتجاتهم مما يسهم في توسيع نطاق الأسواق المتاحة لهم على المستوى المحلي لتطوير مهاراتهم التجارية، ويتيح للمتسوقين مجموعة من المتاجر المحلية المميزة لمنتجات ثقافية مختلفة.

ويعد البازار الذي يقام في قلب جدة التاريخية أحد أهم جهود برنامج جدة التاريخية لإبراز التراث الثقافي السعودي وتعزيز مكانة جدة التاريخية كوجهة سياحية مميزة ويضم باقة من المنتجات، التي تسهم في إحياء التراث المحلي في جدة وتعزيز السياحة الثقافية في المدينة، من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية التي تجسد تنوع الثقافة السعودية وتراثها العريق.