الشورى يبدي ملاحظات حيال نظامي السجل التجاري والأسماء التجارية

الثلاثاء - 26 مارس 2024

Tue - 26 Mar 2024


أبدى مجلس الشورى في جلسته أمس برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ، ملحوظات وآراء بشأن نظامي السجل التجاري والأسماء التجارية.

وناقش المجلس خلال الجلسة مشروعي نظامي السجل التجاري والأسماء التجارية، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة التجارة والاستثمار بشأن ما تضمنه مشروعي النظامين.

وبعد طرح تقرير اللجنة للنقاش أبدى أعضاء المجلس عددا من الملحوظات والآراء بشأن ما تضمنه مشروعي النظامين، حيث طلبت اللجنة بعد نهاية المناقشة منحها مزيدا من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس.

إلى ذلك أصدر الشورى خلال الجلسة قرارات بشأن مشاريع مذكرات تفاهم واتفاقيات، حيث وافق على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة ووزارة المصادر الطبيعية والبيئية في روسيا الاتحادية للتعاون في مجال الجيولوجيا والثروة المعدنية، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الطاقة والصناعة بشأن مشروع المذكرة.

كما وافق على مشروع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في المملكة وجمهورية كوت ديفوار، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع المذكرة.

من موافقات الشورى:
  • اتفاقية بين حكومتي المملكة وجمهورية كوسوفا في شأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الإقامة قصيرة الأجل لحاملي الجوازات الدبلوماسية والرسمية والخاصة.
  • مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة ووزارة البيئة في الجمهورية التونسية في مجال حماية البيئة.
  • انضمام المملكة إلى اتفاقية المحافظة على الأراضي الرطبة «رامسار».